كرة سلة – مصر تواجه الكونغو للعودة إلى الانتصارات ببطولة إفريقيا للناشئين

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 21:33

كتب : شادي نبيل

سلة شباب مصر

يلتقي في الخامسة إلا ربع عصر الثلاثاء، منتخب مصر لناشئي كرة السلة تحت 18 عاما في مواجهة كونغو ديمقراطية بالجولة الرابعة من البطولة الإفريقية المقامة في مدينة باماكو عاصمة مالي حتى الثاني من سبتمبر القادم.

رفيق يوسف المدير الفني لصغار الفراعنة يسعى لقيادة لاعبيه من أجل تجاوز الهزيمة القاسية على يد أصحاب الأرض بالجولة الماضية 47-93 رغم ظهور الفريق بمستوى جيد خلال الربع الأول من المباراة لكن الربع الثاني شهد بداية الفارق بين الفريقين على الصعيد البدني والفني.

الفوز على ليبيا في اللقاء الافتتاحي للمصريين بفارق 77 نقطة ثم التغلب على غينيا 111-61، يجعل فرصة مصر قائمة في التأهل للدور ربع النهائي حال الفوز في لقاء الثلاثاء قبل المباراة الأخيرة بالمجموعة.

وتحتل مالي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الفراعنة الوصيف، وتأتي كونغو ديمقراطية بالمركز الثالث ثم ليبيا فالمنتخب الأوغندي قبل غينيا بالترتيب السادس.

وفجر منتخب رواندا كبرى مفاجأته المجموعة الثانية بالفوز على الثنائي العربي جزائر وتونس توالياً قبل الخسارة أمام أنجولا حامل اللقب بفارق نقطة واحدة 79-80.

ويعتمد مدرب مصر على ياسين حسين أفضل لاعبي الفريق خلال اللقاءات الثلاثة والذي نجح في تسجيل 51 نقطة بمتوسط 17 نقطة في المباراة، إلى جانب زياد صقر ويوسف المعداوي.

التعليقات
قد ينال إعجابك