تضارب حول مستقبل تشيلسي.. تايمز: النادي معروض للبيع.. وجارديان تنفي

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 11:31

كتب : FilGoal

رومان أبراموفيتش

تضارب كبير ضرب الصحف الإنجليزية حول نادي تشيلسي، وذلك بخصوص مالكه رومان أبراموفيتش الذي يعاني من أزمة مع السلطات البريطانية بشأن تأشيرة دخوله البلاد وإمكانية بيع النادي اللندني.

فحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، وضع رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي ناديه في السوق لبيعه.

وقالت الصحيفة البريطانية إن أبراموفيتش قد حدد مبلغ 2 مليار جنيه إسترليني وربما أكثر كقيمة للنادي اللندني، ما يجعله في حالة بيعه الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وقال قسم إدارة الأعمال في صحيفة "تايمز" إن الملياردير الروسي قد عين بنكا أمريكا للاستثمار وهو نفس البنك الذي ساعد مانشستر سيتي وشركة أبو ظبي لبيع 13% من أسهمه إلى ملاك صينين في عام 2015.

ويسعى أبراموفيتش للحصول على مبلغ أكبر من 2 مليار جنيه إسترليني، إذ أنه رفض عرضا خلال العام الجاري من سير جيم راتكليف أغنى رجل في بريطانيا بنفس القيمة.

في حين أن صحيفة "جارديان" البريطانية قالت إن مصدر مقرب من رومان أبراموفيتش قال إنه لا يخطط لبيع النادي في أي وقت.

وأشارت "جارديان في تقريرها إلى أن المالك الروسي قد رفض عرضا في وقت سابق من شركة أمريكية لشراء أسهم الأقلية في النادي اللندني.

وكان أبراموفيتش قد اشترى نادي تشيلسي في عام 2003، ومنذ ذلك الحين أصبح تاريخ النادي ممتلئا بالنجاح، إذ أنه حصد 5 ألقاب دوري و5 بطولات كأس اتحاد إنجليزية ولقب دوري أبطال أوروبا.

ويعد مانشستر يونايتد هو أغلى نادي تم بيعه في تاريخ كرة القدم، حينما اشترته عائلة جلازر عام 2005 بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات