بالفيديو – غزال يشارك في عودة رائعة لفانكوفر أمام سان خوسيه المتذيل

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 10:47

كتب : FilGoal

غزال

شارك علي غزال لاعب مصر في الشوط الثاني من مباراة فريقه فانكوفر وايتكابس أمام مضيفه سان خوسيه إرثكويكس والتي حسمها الأول بنتيجة 3-2 بعد سيناريو مثير.

وتقدم الفريق المنتمي لولاية كاليفورنيا بهدف جاهمير هايكا في الدقيقة 7 قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 18 اللاعب ماجنوس إريكسون من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سان خوسيه 2-صفر وشارك علي غزال (26 عاما) في الدقيقة 55 بدلا من لاعب الوسط فيليبي مارتينز.

ونال فانكوفر من شباك مضيفه بهدف خوسيه رينا في الدقيقة 59 قبل أن يحرز كريستيان تيتشيرا هدفا في الدقيقة 61 ليعادل النتيجة.

وأكمل كي كامارا عودة فانكوفر المثيرة في الدقيقة 68 بتسجيله للهدف الثالث.

ورفع فانكوفر المنتمي للمجموعة الغربية من الدوري الأمريكي لكرة القدم رصيده من النقاط إلى 37 بعد خوضه 26 مباراة بينما توقف رصيد سان خوسيه متذيل ترتيب المجموعة عند 17 نقطة من 25 مباراة.

ويستضيف فانكوفر في ملعبه في كندا فريق سان خوسيه يوم 2 سبتمبر المقبل في الجولة 27 من الدوري.

نظام معقد

يشارك في الدوري الأمريكي الممتاز 23 فريقا يتم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الشرقية تضم 11 فريقا والمجموعة الغربية تضم 12 فريقا.

كل ناد في المجموعة الغربية يلعب مرتين أمام الفرق المنتمية لنفس مجموعته ويخوض مباراة إضافية أمام فريق من نفس المجموعة ويواجه مرة وحيدة الفرق المنتمية للمجموعة الأخرى (الشرقية).

وبالنسبة للمجموعة الشرقية التي تضم 11 فريقا، فكل ناد يلعب مرتين أمام الفرق المنتمية لنفس مجموعته ويخوض مباراتين إضافيتين أمام فريقين من نفس المجموعة ويواجه مرة وحيدة الفرق المنتمية للمجموعة الأخرى (الغربية).

فمثلا يلعب فانكوفر المنتمي إلى المجموعة الغربية مرتين أمام 11 فريقا في نفس مجموعته ليصبح المجموع 22 مباراة.

ويلعب مباراة إضافية أمام فريق من نفس المجموعة ليزيد عدد المباريات إلى 23.

ويواجه مرة وحيدة الفرق المنتمية للمجموعة الشرقية وعددها 11 ليصبح إجمالي المباريات التي يلعبها 34.

وبعد خوض كل فريق في الدوري لـ34 مباراة يتأهل صاحبا أول مركزين في كل مجموعة إلى نصف النهائي ويلحق بهما الفائزان من مواجهتين فاصلتين بين (الثالث ضد السادس) و(الرابع ضد الخامس).

ثم يقام نصف النهائي والنهائي الخاص بكل مجموعة ليتأهل فريق وحيد إلى المباراة النهائية للدوري إجمالا والتي تقام بين بطل المجموعة الشرقية ونظيره في المجموعة الغربية.

ويقام نصف النهائي والنهائي الخاص بكل مجموعة بنظام الذهاب والإياب ولكن نهائي الدوري إجمالا يلعب من مباراة واحدة.

ويحمل تورنتو لقب البطولة بفوزه العام الماضي 2-صفر على سياتل ساوندرز وكان الأخير أطاح بفانكوفر قبلها في نصف نهائي المجموعة الغربية.

وأكمل غزال عامه الأول في الدوري الأمريكي الذي انضم له في 10 أغسطس 2017 من هينجفينج الصيني.

وينضم غزال خلال أيام إلى معسكر منتخب مصر الذي يستعد لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

وشارك غزال مع الفراعنة لآخر مرة أمام تونس في أكتوبر 2014 وخسر 1-صفر في لقاء فقد معه منتخب مصر فرصة الصعود إلى كأس إفريقيا 2015.

وارتدى غزال قميص الفراعنة في 5 مباريات تحت قيادة المدرب الأسبق للفريق شوقي غريب.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك