تقرير: إشبيلية اتفق مع ماريانو.. وريال مدريد حجر عثرة للصفقة

السبت، 25 أغسطس 2018 - 12:52

كتب : زكي السعيد

ماريانو دياز - ليون

رغم انتداب 8 لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية، لا تزال إدارة إشبيلية في سعيها لتدعيم صفوفها، وهدفها القادم هو ماريانو دياز لاعب أوليمبيك ليون.

موقع "الديسمارك" الإسباني ذكر أن النادي الأندلسي اتفق مع مهاجم ريال مدريد السابق على البنود الشخصية في التعاقد، في ظل محاولات لإقناع ليون بالتخلي عن اللاعب.

فيما أكدت صحيفة "ماركا" الأنباء، وذكرت أن إشبيلية تقدّم بعرض أولي قيمته 25 مليون يورو، قوبل بالرفض من إدارة ليون التي لا تمتلك حقوق بيع اللاعب كاملة.

فريال مدريد، النادي الذي لعب مارينو لمختلف مراحله العمرية ما بين 2012 و2017، يستحق 35% من قيمة بيع اللاعب، مما يعني أنه يمتلك الأولوية في انتداب اللاعب، كما يدفع ليون للبحث عن أعلى مقابل لبيع اللاعب مع حقيقة أن المبلغ كاملا لن يدخل إلى خزينته.

الصحيفة الإسبانية ذكرت أن الصفقة يمكن أن تتم إن وصل عرض قيمته 40 مليون يورو لإدارة ليون، خصوصا مع رغبة اللاعب في العودة للدوري الإسباني، حتى تزيد فرص انضمامه لمنتخب إسبانيا.

ماريانو (25 عاما) مولود في برشلونة، ويحمل جنسية الدومينيكان، بل قام بتمثيلها دوليًا في مباراة ودية عام 2013 بمواجهة هايتي، مسجلا أحد أهداف الانتصار 3-1؛ إلا أنه حافظ لاحقا على فرص انضمامه لمنتخب إسبانيا، بعدم مشاركته مع الدومينيكان في أي مباراة رسمية.

اللاعب انتقل إلى ليون من ريال مدريد في الصيف الماضي مقابل 8 ملايين يورو، وتألق بشدة مسجلا 21 هدفا في 45 مباراة شارك بها.

من جانبه، لا يمانع إشبيلية انتداب اللاعب بمبلغ كبير من المال ليصير أغلى صفقة في تاريخ النادي، إذ يمتلك السيولة اللازمة من خلال بيعه عدة نجوم في السوق الحالية، أبرزهم كليمنت لونجليه، وستيفن نزونزي، وخواكين كوريا؛ مما وصل بإجمالي مدخولات النادي جراء بيع اللاعبين في هذا الصيف فقط إلى 90 مليون يورو.

أغلى 10 صفقات في تاريخ إشبيلية:

1- لويس موريل (21,50 مليون يورو)

2- خواكين كوريا (18,12 مليون يورو)

3- فرانكو فاسكيز (16,80 مليون يورو)

4- جوريس نيانيون (15 مليون يورو)

5- ألفارو نيجريدو (15 مليون يورو)

6- إبراهيم أمادو (15 مليون يورو)

7- سيمون كيار (12,50 مليون يورو)

8- أرونا كونيه (12 مليون يورو)

9- جيليرمي أرانا (11 مليون يورو)

10- شيرو إيموبيلي (11 مليون يورو)

طالع أيضا

مرتضى: في النهاية أنا رجل دولة.. فوضنا رموز الزمالك لحل مشكلة إيقاف النشاط مع وزير الرياضة

حوار في الجول - عادل عبد الرحمن يتحدث عن الاكتفاء الذاتي.. وتجربة زيدان والتفاهم مع كارتيرون

والده: آزار لن يلعب لريال مدريد.. إن استمر زيدان لاختلف الأمر

تقرير: الحكاية لم تنته.. مودريتش لا يزال في حسابات إنتر

ركلة جزاء ريبيري تثير الجدل.. مدرب بايرن: لم أكن لأحتسبها

التعليقات