كرة سلة - مصر تكتسح ليبيا باليوم الأول للبطولة الإفريقية للناشئين

السبت، 25 أغسطس 2018 - 11:05

كتب : شادي نبيل

مصر - المغرب كرة سلة

استهل المنتخب المصري لكرة السلة للناشئين تحت 18 عاما مشواره بالنسخة 21 للبطولة الإفريقية والمقامة بمدينة باماكو عاصمة مالي، بالفوز على نظيره الليبي 115-38.

الفراعنة الصغار فرضوا سيطرتهم على اللقاء منذ البداية ولم يجدوا أي صعوبة تذكر من المنافس، ونجح الفريق في إنهاء الربع الأول بنتيجة 17-10 قبل أن يزيدوا من الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى 18 نقطة.

الشوط الثاني من المباراة لم يشهد أي جديد وواصل لاعبو مصر الهيمنة على الملعب وإنهاء المباراة بفارق 77 نقطة وسط تألق ياسين حسين وزياد صقر أفضل مسجلي النقاط للفريق المصري.

وحصدت مصر أول نقطتين في المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات مالي والكونغو الديمقراطية وغينيا وأوغندا، إلى جانب مصر وليبيا.

وتأتي أنجولا على رأس فرق المجموعة الثانية مع تونس والجزائر ورواندا وساحل العاج وسنغال، وخسر محاربو الصحراء اللقاء الأول بالبطولة أمام رواندا 63-81.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور ربع النهائي، على أن يحصل طرفا المباراة النهائية على تذكرتي تمثيل القارة السمراء في كأس العالم 2019.

وحصدت مصر فضية النسخة الماضية من البطولة عقب الخسارة بالنهائي أمام أنجولا بفارق أربع نقاط.

ويقود الفريق رفيق يوسف مديراً فنياً ويعاونه أحمد الجارحي واحمد عبد الوهاب "بيبو"، ومصطفى إبراهيم طبيبا وأحمد المنشاوي إداري المنتخب.

طالع أيضا

هل يلعب حسين الشحات ضد الأهلي

رئيس الفيصلي يكشف سبب استبعاد صالح جمعة

شرط العودة عن قرار تجميد النشاط الرياضي في الزمالك

مصير باكاماني يقترب من الحسم في الأهلي

بيان - الزمالك ضد الهلال والاتحاد على كأسي السوبر

التعليقات