حوار مطول – فيدال: لا أتحدث عن نهائي كوبا أمريكا أمام ميسي.. وكأس العالم لم يعجبني

الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 17:56

كتب : FilGoal

فيدال - برشلونة

تحدث أرتورو فيدال لاعب برشلونة الجديد، عن تجربة انضمامه للفريق، وتعامله مع الغياب عن كأس العالم في الصيف الماضي، وذلك بحوار مطول مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسباني.

أرتورو فيدال

النادي : برشلونة

فيدال أنهى رحلته مع بايرن ميونيخ، فاتحا صفحة جديدة من التحدي مع برشلونة، بعد أن حقق نجاحات كبيرة في مسيرته مع ليفركوزن ويوفنتوس بالسابق.

اللاعب حاول تذكر سبب إطلاق لقب "الملك أرثر" عليه: "أعتقد أنني اكتسبته على أرض الملعب في إيطاليا. اسمي هو أرتورو، وبعد القتال واللعب والفوز بالألقاب، اكتسبت لقب "ملك"".

وعن ما إذا كان خائفا من المنافسة مع لاعبي وسط برشلونة: "لا، لست خائفا من أي شيء، خصوصا عندما يتوجب علي التنافس مع زملائي، أو أمام الفرق المنافسة في الملعب".

وبسؤاله عن أكثر لاعب فاجأه في تشكيلة برشلونة: "أحب كرة القدم، وأحب مشاهدة المباريات والدوريات الكبرى، ولذا شاهدت بالفعل العديد من المباريات، وكنت على دراية بجودة لاعبي برشلونة. بالطبع عندما تواجه ميسي، تدرك أنه الأفضل على الإطلاق؛ ولكن عندما تتدرب معه بشكل يومي، فإنك ترى شيئا مجنونا، الأمر مختلف".

فيدال تفوق على ميسي مرتين في السابق بنهائي كوبا أمريكا 2015 و2016، فهل يذكّره بهاتين المباراتين؟ "لا، لا، إنها أمور أحتفظ بها لنفسي. كانتا مباراتين عنيفتين وقويتين. بالنسبة لنا، التشيليين، إنها فخر، لأننا لم نكن قد فزنا بأي لقب، بالطبع سعادتي كبيرة، ولكن كما سبق وأن أخبرني، لقد حقق لقب دوري أبطال أوروبا على حسابي".

فيدال هو ثالث لاعب من تشيلي يلعب في صفوف برشلونة، فهل استشار مواطنيه: كلاوديو برافو وأليكسيس سانشيز بشأن الخطوة؟ "لا تجمعني علاقة ببرافو، لم أتحدث معه، علاقتي أقوى بعض الشيء مع أليكسيس، ولكني أركز الآن على نفسي، وعلى زملائي وعلى فريقي. لم نجتمع بسبب عدم مشاركتنا في كأس العالم، ولذا لم أتحدث إلى كلاوديو".

تشيلي لم تقدر على التأهل لكأس العالم 2018، ولا يبدو أن فيدال كان متحمسا جدا لمشاهدة البطولة أمام الشاشة : "لقد تابعت بعض المباريات، خصوصا في المراحل النهائية. في البداية لم أكن مهتما، لأنني كنت أقضي إجازتي وأخضع لأقصى درجات الراحة للتعافي من إصابة الركبة التي ألمت بي".

مضيفا: "لم يعجبني كأس العالم كثيرا، كأس العالم كان مختلفا لأن العديد من المنتخبات لجأت إلى الدفاع والبقاء في الخلف، والبحث عن الهجمة المرتدة. من الجلي أن فرنسا كانت الأفضل، ولكني كنت أفضّل أن يفوز فريق يسيطر على المباريات، مثل برشلونة".

طالع أيضا

في الجول يكشف – مقترح جديد للائحة الزمالك "إما لقب الدوري أو خصم المكافآت"

الفيصلي يوضح لـ في الجول سبب استبعاد صالح جمعة من قائمة الفريق.. وموقف اللاعب الحالي

مؤتمر أليجري – عن ذكرى غير سعيدة مع لاتسيو.. و"حيرة الضربات الحرة" في يوفنتوس

مؤتمر كلوب: ماني رائع وأليسون يقدم ما هو أكثر من منع الأهداف.. وتثيبت التشكيل لمجرد الفوز غير منطقي

5 تحديات تواجه "ميلان الجديد" في اختباره الأول أمام نابولي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك