ميرور تطالب مورينيو بحل 5 مشاكل قبل مواجهة توتنام.. "تغيير الخطة"

الخميس، 23 أغسطس 2018 - 16:44

كتب : FilGoal

مورينيو

العديد من التساؤلات تطرق أبواب مانشستر يونايتد عقب خسارته من برايتون بنتيجة 3-2 في الدوري، وسط حالة من الغضب لدى أساطير النادي الإنجليزي ومخاوف مثارة من تراجع مستوى الفريق وعدم أهليته للفوز باللقب.

ريتشارد كيز مقدم برامج "بي إن سبورتس" قال ذات مرة :"حينما تفوز يمكن التغاضي عن كل المشاكل، لكن مع أول خسارة ستجدها جميعا تطرق بابك مع عدد كبير من الانتقادات".

صحيفة "ميرور" البريطانية نشرت تقرير يضم 5 مشاكل أمام جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد حاليا ويجب أن يحلها حتى قبل مواجهة توتنام في الدوري ضمن منافسات الجولة الثالثة يوم الإثنين.

ينقل لكم FilGoal.com تقرير الصحيفة البريطانية كاملا.

مشكلة قلب الدفاع

الثنائي إريك بايلي وفيكتور ليندلوف بدأ الموسم في قلب الدفاع وكلاهما كان يعاني ضد برايتون، بالنسبة لبايلي يرى فالجميع يرى أنه المدافع رقم 1 في النادي، وفي الموسم الماضي فاز يونايتد بنسبة 73.3% من المباريات التي لعبها الدولي الإيفواري.

بالنسبة إلى ليندلوف فقد عانى الدولي السويدي منذ انضمامه قادما من بنفيكا في الصيف الماضي لتقديم مستوى ثابت.

وأشار التقرير إلى أن ما لم يساعد يونايتد ضد برايتون كان سوء الطريقة التي لعب بها ليندلوف بجانب بايلي على الجانب الأيسر ولم يكن جيدا في استعمال قدمه اليسر رغم أنه كان يجب أن يكون على اليمين ليلعب بقدمه اليمنى، خاصة وأن برايتون استهدف المسافة بينه وبين لوك شاو.

أراد المدرب البرتغالي ضم قلب دفاع خلال السوق الصيفية لكن ذلك لم يحدث، والآن عليه أن يجد حلا لتلك المشكلة.

مشكلة البنية الدفاعية

الرباعي الدفاعي في مباراة برايتون كان سيئا للغاية، ويحب المدرب البرتغالي أن يكون خط دفاعه محكما ويتحرك وفقا لاستحواذ الفريق على الكرة، وهذا لم يحدث أيضا.

مورينيو جرب طريقة 3-5-2 ضد بايرن ميونيخ في الجولة التحضيرية قبل بداية الموسم وجرب حلولا بعيدا عن قلب الدفاع، مثل اللعب بسكوت ماكتوميناي في قلب الدفاع ضد ريال مدريد، وأيضا بالثلاثي سمولينج وبايلي وأكسيل توانزيبي قبل رحيله معارا إلى أستون فيلا في خطة مكونة من 3 مدافعين ضد ميلان.

لن ليفربول تمكن من قهرها تماما، جعل مورينيو يفكر في البحث عن حل عملي أكثر، وعلى المدرب البرتغالي الاستقرار على خطة تسمح له بفعل ذلك ضد توتنام حسبما أوضح التقرير.

لغز أليكسيس سانشيز

النجم التشيلي خاض مع الفريق الجولة التحضيرية وقدم مستوى جيدا، لكنه لم يقدم أي شيء ضد ليستر سيتي واستمر في خسارة الكرة وغاب عن مواجهة برايتون.

في مواجهة برايتون ظهر أن يونايتد بحاجة إلى سانشيز، حتى إن لم يكن في أفضل حالاته فهو يهدد الخصم ويصيبه بالقلق، عكس مارسيال وراشفورد الذي أتى تألقهما على فترات ولم يكن ثابتا – وذلك حسبما أوضح التقرير -، سلوك سانشيز هو شيء مؤكد في الملعب حتى وإن كان مستواه سيء، حتى أنه يمكنه أن يسبب ضررا لدفاعات توتنام، على مورينيو فقط أن يحدد ما يريده منه فعلا حتى يتألق مع الفريق.

هل يخاطر بنيمانيا ماتيتش؟ خاصة وهو بحاجة إليه؟

الدولي الصربي لم يشارك حتى الآن بسبب إصابة تعرض إليها، وخضع إلى عملية في معدته منذ شهر، ثم عاد إلى تدريبات الفريق.

بدأ أندرياس بيريرا في حجز مركزه في وسط ملعب يونايتد في ظل غياب ماتيتش، وتألق ضد ليستر لكنه لم يفعل ضد برايتون.

لم يظهر فريد كذلك الكثير مع الفريق حتى الآن، ربما يكون قد تألق مع شاختار لكنه لم يفعل أي شيء للشياطين الحمر بعد يوضح قيمته.

إذا هل سيخاطر مورينيو بإعادة ماتيتش إلى التشكيل سريعا لمواجهة توتنام أم سيتأنى؟

مركز جيسي لينجارد

في الموسم الماضي يونايتد كان يلعب بطريقة 4-2-3-1، لينجارد كان يلعب في مركز اللاعب رقم 10، أما في مباراتي ليستر وبرايتون فلعب يونايتد بطريقة 4-3-3، وهذا يعني أن اللاعب الإنجليزي سيلعب كجناح أيمن وحدث ذلك ضد برايتون.

صاحب الـ25 عاما سجل 13 هدفا في الموسم الماضي في 48 مباراة، وأصبح لاعبا هاما في تشكيل مورينيو خاصة مع تحركاته بدون الكرة.

وأشار التقرير إلى أن روميلو لوكاكو وسانشيز كلاهما ضمن مركزه كأساسي، لكن خيار مورينيو الأفضل معهم سيكون لينجارد لكن المشكلة أين سيلعب في طريقته، ونصح التقرير المدرب البرتغالي ربما بالتحول إلى طريقته 3-5-2، لكن في هذه الحالة سيقوم مورينيو باستبعاد فريد، لكن ذلك سيسمح للينجارد بالتحرك على يمين ماتيتش، وهو أمر فعله مع إنجلترا في كأس العالم، في حين أن بوجبا سيلعب على يسار الصربي، أما سانشيز فسيكون شريكا في الهجوم بجانب لوكاكو.

التعليقات