سافيو يوجه نصائحه لفينيسيوس جونيور "اصبر وتطور لتحصل على فرصتك في ريال مدريد"

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 20:47

كتب : محرر في الجول

فينيسيوس جونيور

وجه سافيو لاعب ريال مدريد السابق عدة نصائح لفينيسيوس جونيورز جناح الفريق الملكي الحالي.

وانتقل فينيسيوس جونيور إلى ريال مدريد في الصيف الماضي من فريق فلامينجو إلا أنه انضم للفريق في الصيف الحالي بعد اكتمال السن القانوني للانتقال.

وقال سافيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "أتفهم الموقف ورغبة فينيسيوس في اللعب في أقرب فرصة ممكنة، من الطبيعي أن يرغب جماهير ريال مدريد في رؤيته في الملعب لكن الأمر ليس سهلا".

وأضاف "لديهم لاعبون من طراز عالي بالإضافة إلى لاعبين صغار يشغلون نفس مركزه".

وتابع "في الولايات المتحدة الأمريكية (خلال فترة إعداد ريال مدريد للموسم الحالي) قدم أداءً رائعا لكن عليه أن يتحلى بالهدوء وأن يعمل بجد، كما عليه أن يتأقلم مع أسلوب ريال مدريد وأسلوب الكرة في إسبانيا وأسلوب الكرة في أوروبا".

وأردف "عليه أن يتطور على المستوى التكتيكي وأن يتأقلم مع زملائه ويرى طبيعة الكرة الإسبانية، خصوصا وأنه صغيرا وفي الـ18 من عمره".

واستمر "عليه أن يتعلم كيف يصبر حتى يحصل على فرصته ومتى يحاول أن يظهر أفضل ما عنده".

ويثق سافيو في أن جوليان لوبيتيجي سيعتمد على فينيسيوس في الفترة المقبلة "أتفهم أيضا دور النادي والمدرب. عليهم أن يعرفوا اللاعب ومتى يعتمدون عليه في الوقت الصحيح".

وأكمل "كنت أحب مشاهدته في البرازيل لأنه لاعب موهوب للغاية ولديه عنصر السرعة والعديد من الخصائص والقدرة الرائعة على المراوغة، لكن عليه أن يفعل الكثير من الأشياء ويعمل أكثر".

وأتم "هو يلعب في فريق يرغب الجميع في اللعب له. أنا أحبه على المستوى الشخصي وأنا سعيد أنه موجود في ريال مدريد".

ولم يشارك فينيسيوس مع ريال مدريد في أي مباراة رسمية هذا الموسم. إذ جلس على مقاعد البدلاء في مباراة السوبر الأوروبي ضد أتلتيكو مدريد وفي أولى جولات الدوري الإسباني ضد خيتافي.

ولعب سافيو في صفوف ريال مدريد في الفترة ما بين 1997 وحتى عام 2003.

وارتدي سافيو قميص ريال مدريد 160 مباراة سجل خلالها 30 هدفا وصنع 12.

وفاز سافيو مع ريال مدريد بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقب للدوري الإسباني.

التعليقات