كرة القدم الأسترالية.. اللعبة الأكثر حيوية تدخل مصر

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 15:13

كتب : محرر في الجول

كرة القدم الأسترالية

هل يمكنك تخيل لعبة تحمل المزيج من كرة القدم واليد معا؟ كرة القدم الأسترالية التي ربما ستسمع عنها الآن لأول مرة ستقدم لك هذا المزيج.

كرة القدم الأسترالية هي لعبة واسعة النطاق في بلادها، فهي صاحبة أعلى معدل مشاهدات في بلاد الكانجارو كما أن الدوري الأسترالي هو رابع أكبر معدل حضور في جميع الرياضات بعد دوري كرة القدم الأمريكية NFL والدوري الألماني لكرة القدم Bundesliga ثم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم Premier League.

لكن على الرغم من كونها لعبة قديمة بدأها الأستراليون في منتصف القرن التاسع عشر، إلا أن الدوري الأسترالي هو البطولة الوحيدة المحترفة في اللعبة لكن بدأ التوسع فيها مؤخرا.

ومؤخرا تم وضع حجر الأساس للعبة في مصر، من خلال محمد هاشم المصري الذي يحمل الجنسية الأسترالية أيضا، وهو دكتور في الإعلام والسينما بالجامعة الأمريكية.

كما أنه المالك لأكاديمية Auskick والتي تعد الأولى من نوعها في مصر بعد حصولها على الرخصة من الاتحاد الأسترالي.

وتحدث هاشم في تصريحات لـFilGoal.com "بدأنا فقط مع الأطفال حتى سن الـ12، هم نشطون بصورة زائدة عن الكبار واللعبة بشكل عام تحتاج لهذا النوع من النشاط".

وأضاف "متعة كرة القدم الأسترالية أن المباريات تشهد غزارة تهديفية".

وأردف "المصريون بطبعهم حتى أثناء متابعتهم لكرة القدم العادية يحبون الاستمتاع بالأهداف، فما بالك لو تشاهد مباراة ربما بها هدف كل دقيقة، لذلك أثق في سرعة انتشار تلك اللعبة هنا".

مصري في الدوري الأسترالي

لم يشهد الدوري الأسترالي من قبل وأن شارك به سوى لاعب مصري واحد فقط، هو أحمد سعد الذي لعب لصفوف سانت كيلدا في الفترة من 2012 وحتى 2013.

خلال تلك الفترة سعد شارك في 33 مباراة وسجل 48 هدفا مع الفريق.

السوق المصري

يضيف هاشم "في البداية الاتحاد الأسترالي لم يكن متحمسا لتوسع اللعبة في السوق المصري، لكن في النهاية رحبوا بالأمر كما أن السفارة الأسترالية في مصر عرضت المساعدة".

واستكمل "أعتقد أن اللعبة ستتطور بشكل كبير في مصر وفي خلال سنتين سيكون لها شعبية كبيرة".

التعليقات