نيفيل: اقتراب ليفربول من الدوري يجعلني أشعر بالقلق وفان ديك سر التفوق على سيتي

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 01:29

كتب : محرر في الجول

جاري نيفيل

يرى جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد السابق ومحلل شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية الحالي إن فريق ليفربول لديه فرصة كبيرة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم وأن فيرجيل فان ديك سيكون سببا في تفوقهم على مانشستر سيتي.

ليفربول انتصر على كريستال بالاس بهدفين دون رد بصناعة من محمد صلاح في الجولة الثانية للدوري الإنجليزي. (طالع التفاصيل)

وقال نيفيل: "منذ 10 أعوام لم يمتلك ليفربول حظوظا مثل هذه. للمرة الأول أعتقد أنهم لديهم الفرصة للفوز بلقب الدوري".

وأضاف "في الماضي شعرت أحيانا بأن الفريق قريب من الفوز في أوقات معينة (في الموسم) ليس بسبب عناصر الفريق أو المدرب لكن بسبب استثمارهم وعمق تشكيلتهم".

وتابع "لا أتحدث عن 5 أو 6 مباريات لكننا نتحدث عن فترة طويلة يقدمون فيها أداء رائع".

وشبه نيفيل ما يفعله ليفربول مع كلوب بما فعله يونايتد عام 2006 مع سير أليكس فيرجسون "أتذكر عام 2006، مانشستر يونايتد لم يكن قد فاز بالدوري لمدة 3 مواسم. وفي الموسم الذي استعاد فيه الفريق اللقب كنا قد فزنا بـ11 مباراة من أخر 14 مباراة في الموسم السابق له، هذا الموسم بدأ منذ أعياد الميلاد. كنا نحقق أرقاما مثل الأبطال لـ3 أو 4 أشهر".

وهنا يقصد نيفيل أن تحقيق لقب الدوري يبدأ من نهاية الموسم السابق للفوز باللقب. حيث أنهى يوناتيد موسم 2005-2006 بـ3 هزائم و3 تعادلات في الدور الثان للدوري الإنجليزي قبل أن يفوز باللقب في موسم 2006-2007.

وأكمل "ليفربول استقبل 22 هدفا خلال 30 مباراة وسجل 74، إذا خططت لذلك لموسم مكون من 38 مباراة سيكون الفريق والفريق قادر على تحقيق هذا الأرقام فسيكون ليفربول البطل لعدة سنوات. وهذا ما يقلقني قبل أي شيء" إذ يعتبر ليفربول الغريم التقليدي لمانشستر يونايتد.

وأردف "الخطر الأكبر على ليفربول هو حاجتهم للفوز بلقب مثل كأس الرابطة أو كأس الاتحاد أو دوري أبطال أوروبا. طريقة لعبهم قد تكون مشكلة بالنسبة لهم".

واستمر "من المستحيل لمدرب ليفربول أن يفعل ذلك لكن عليه أن يحدد الأولويات ويختار اللعب على لقب الدوري. أعتقد أن لديهم فرصة لم يحصلوا عليها منذ زمن بعيد جدا جدا. أعتقد أنهم الأكثر جاهزية في الدوري والأرقام تشير إلى ذلك".

وتطرق نيفيل للإشادة بفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول "إنه مدافع من فئة الكبار".

وأتم "إذا استمر فان دايك بحالة جيدة فإن ليفربول يشكل تهديدا كبيرا على مانشستر سيتي".

التعليقات