يوسف يكشف عن 5 محاور لمحاضرة كارتيرون مع لاعبي الأهلي

الإثنين، 20 أغسطس 2018 - 15:59

كتب : حسام نور الدين وأحمد الخولي

كارتيرون

كشف محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في الأهلي عن 5 محاور تحدث فيها باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي مع لاعبي الفريق في محاضرة فنية مطولة قبل مواجهة وادي دجلة غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة للدوري.

وقال يوسف في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: المحور الأول، هو ضرورة إغلاق الحديث تماما عن مباراة الترجي الأخيرة في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا واعتبارها من الماضي، وتوجيه التركيز بشكل كامل لمباراة وادي دجلة المرتقبة في الدوري، خاصة أنها تأتي في بطولة مختلفة تمامًا، ولها ظروف مختلفة ومغايرة عن المنافسات الإفريقية، كما أن الجهاز الفني يتطلع للفوز بها؛ من أجل السير خطوة جديدة في مشوار الدفاع عن اللقب الغالي والمحبب للأهلي وجماهيره".

وأردف "المحور الثاني هو حرصي وكارتيرون على التأكيد للاعبين أيضا على ضرورة التخلص من نشوة الفرحة التي أعقبت الفوز على الترجي التونسي في ملعبه ووسط جماهيره. أكدنا للاعبين أنها مباراة بـ3 نقاط، حقق خلالها الفريق المطلوب بالصعود رسميا إلى ربع النهائي، وإعلان تصدر المجموعة، وانتهت، وهم الآن مطالبون بضرورة التعامل بحذر مع مباراة دجلة خاصة أن المواقف السابقة المشابهة تؤكد ضرورة التعامل بجدية مع المباريات التي تعقب المواجهات الكبرى التي تشهد تحقيق الفوز؛ لتجنب مواجهة أية نتائج سلبية فيها؛ بسبب الفرحة المبالغ فيها بعد الانتصارات الغالية والمهمة في مشوار أية بطولة".

وكشف "المحور الثالث يبقى أمر غاية في الأهمية، حرص الجهاز الفني أيضًا على التأكيد عليه خلال المحاضرة الفنية، وهو تذكير اللاعبين أن الفوز على الترجي لم يمنحهم لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، لكن يبقى بمثابة خطوة في مشوار استعادة اللقب الغالي، مؤكدين للاعبين أن حجز تذكرة التأهل إلى ربع نهائي البطولة أمر طبيعي للأهلي؛ كبير القارة الإفريقية؛ والجماهير والتاريخ لا يتذكران سوى التتويج بالبطولات، والتواجد على منصات التتويج، ومن ثم فإنهم يبقون مطالبين بالحذر الشديد والتعامل بجدية مع مباراة وادي دجلة لاستكمال الأداء الجيد الذي قدموه في مباراة الترجي الأخيرة".

واستدرك "نقطة أخرى تطرق إليها الجهاز الفني للأهلي في حديثه مع اللاعبين، وهي التأكيد على ضرورة احترام فريق وادي دجلة الذي يقدم مباريات متميزة هذا الموسم، مشددين عليهم بأن احترام المنافس يبقى أمرا معتادا، يتعامل به الأهلي دائمًا في جميع مبارياته بمختلف البطولات، خاصة أنه يبقى محورا رئيسيا يقود الفريق دائمًا لتحقيق الانتصارات على كافة المستويات".

وأتم "أما المحور الخامس هو التأكيد أن فريق دجلة يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في المباراة لتحسين موقفه في جدول المسابقة وهو أمر يزيد من صعوبة المباراة".

وكذلك، حرص كارتيرون والجهاز الفني على مشاهدة تسجيل 3 مباريات لفريق وادي دجلة في مسابقة الدوري هذا الموسم أمام أندية الداخلية والجونة وبتروجيت.

ويملك الأهلي 4 نقاط في الدوري جمعها من تعادل ضد الإسماعيلي وفوز ضد المصري، ويطمح للحاق بركب صدارة الزمالك وبيراميدز والإنتاج الحربي وسموحة أصحاب الـ7 نقاط من 3 مباريات.

أما دجلة فيحتل المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة من 3 مباريات.

طالع أيضا

صلاح العربي والإفريقي الأول.. تعرف على تاريخ الفائزين والمرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا

من يختار أفضل لاعب في أوروبا

يكتب التاريخ من جديد.. صلاح يجاور رونالدو ومودريتش بالقائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا

الأهلي لـ في الجول: هذه تطورات تجديد عقد مؤمن زكريا.. لم يحدث وأن طلب 15 مليونا

هدافو الزمالك الأجانب منذ 2000

هدافو الأهلي الأجانب منذ عام 2000

التعليقات