أجيري يجيب - من يتحمل مسؤولية اختيار القائمة الأولى وهل قد يستدعي لاعبا لا يشارك

الإثنين، 20 أغسطس 2018 - 00:54

كتب : FilGoal

خافيير أجيري

أصر خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، على تحمله مسؤولية اختيار القائمة الأولى التي ستخوض مباراتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا بالشهر المقبل.

المدرب المكسيكي حضر بشكل رسمي لتدريب الفراعنة قبل فترة قصيرة، وشرح مدى مساهمة مساعديه، هاني رمزي وأحمد ناجي في اختيار الأسماء، خلال ظهوره عبر شاشة "أون سبورت".

أجيري قال: "هاني رمزي وأحمد ناجي يعملان معي على مدار الـ24 ساعة خلال الـ4 أيام الماضية، لدينا قائمة جيدة جدا من اللاعبين، لا أعلمهم جميعا، ولكني أعوّل على ما قاله هاني ورمزي. سأشاهد أكبر قدر من المباريات، ولابد أن أثق في رؤية هاني وناجي، لكن الكلمة الأخيرة هي كلمتي أنا".

مضيفا: "الأمر ليس متعلقا بالقناعات، ولكن بالأسلوب الذي سألعب به. إن استطاع اللاعب أن يؤديه، فسأضمه، لن أضم أي لاعب لم أشاهده أبدا".

قبل أن يتحمل المسؤولية بشكل صريح عن الاختيارات: "نعم أنا المسؤول الأول عن الاختيارات منذ الدقيقة الأولى، إذا وضعوا اسما، فلابد أن أراه. بالطبع ليس لدي الوقت المتاح لأشاهد 18 فريقا في يومين، ولكني سأشاهد الملخصات".

منفتح على كل الاختيارات

كما أبدى أجيري عن انفتاحه لضم أي لاعب: "ليس لدي أي تفضيلات أو محاضير أمام أي نادٍ، أنا هنا لأول مرة، صحيح أنني أعرف تاريخكم وبلدكم، ولكني لا أهتم بالألوان، يمكنني أن أضم 3 لاعبين من فريق واحد لأنهم يستحقون، وليس لأن هذا الفريق مفضّلأ أو مشهور، أو لأن اللاعب محترف في الخارج، أنا هنا لاختيار الأفضل وتطوير اللعبة في مصر".

ولا يهم أجيري أن يكون قد سبق للاعب تمثيل منتخب مصر: "الخبرة لا تهم، الأداء هو المعيار، المنتخب الوطني ليس مغلقا أمام أي لاعب، لابد أن يكون لدى اللاعبين الرغبة في التواجد معنا، المنتخب مفتوح أمام الجميع، الأهم هو نوعية اللاعبين، ربما سيكون معي 24 أو 25 لاعبا، لدينا 600 أو 500 لاعبا متاحين، ولن يرضى الجميع عن الاختيارات وسيتم التساؤل عن لماذا هذا ولماذا ذاك، حدث هذا سابقا في مسيرتي مع المكسيك واليابان".

لاعب لا يشارك مع فريقه

كما أجاب أجيري عن سؤال هام يخص إمكانية استدعاء لاعب لا يشارك مع فريقه: "إذا كان هذا شيئا ضروريا جدا بالنسبة للفريق، فما المانع؟ إذا كنا نحتاجه ونعلمه ونعرفه من الأوقات الماضية، ويتدرب بشكل طبيعي ولائق ويستطيع اللعب. ربما مدربه لا يشركه لأي سبب ما، ربما لديه لاعبين أفضل أو أسلوب مختلف، لكننا نرحب بالجميع".

اقرأ أيضا

بالفيديو – التأهل يتأجل.. المصري يهدر كل الفرص ويكتفي بالتعادل مع سونجو

بالفيديو - انتصار كبير وهاتريك جديد وإيدرسون يدخل التاريخ.. سيتي يسحق هدرسفيلد

مصدر مقرب من اللاعب لـ في الجول: الأهلي يعوض أزارو بتعديل عقده

خبر في الجول - شرط من عمرو جمال في مفاوضاته مع أولمبيك أسفي

جوارديولا يتغنى بـ ميندي وأجويرو ويكشف "غيرت الخطة بسبب ما حدث الموسم الماضي"

عامر حسين يعلن عقوبة أنطوي عبر في الجول.. وغرامات على جروس والإسماعيلي

التعليقات