مؤتمر لوبيتيجي – عن المقارنة بين الطماطم والكعك.. والتخلص من حارسين

السبت، 18 أغسطس 2018 - 18:44

كتب : زكي السعيد

لوبيتيجي

رفض جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد الانجراف للمقارنة بين جودة قائمة فريقه، وقائمة منتخب إسبانيا التي أشرف عليها في العامين الماضيين.

مدرب ريال مدريد ظهر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه الأولى بالدوري أمام خيتافي، غدا الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو.

لوبيتيجي أجاب بحس فكاهة عندما طُلب منه المقارنة بين قائمتي ريال مدريد وإسبانيا: "لا يمكنك المقارنة، الأمر أشبه بالمقارنة بين الطماطم والكعكة، إنهما مختلفان. نحن نملك الموهبة الكافية لنصير فريقا عظيما".

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق، طفت مشكلة متعلقة بهوية المسدد الأول لركلات الجزاء، والتي كانت محسومة طوال 9 سنوات.

في كأس السوبر الأوروبي أمام أتليتكو مدريد، تقدّم سيرخيو راموس لتسديد الركلة التي سُجِل منها الهدف الثاني، ورغم ذلك، رفض لوبيتيجي تسمية مسدد بعينه: "ضربات الجزاء ليست أولوية أي شخص، والقرار يرجع للمدرب، لدينا عدة خيارات على هذا الصعيد، وآمل أنها ستكون المشكلة الوحيدة التي نواجهها".

الفريق الملكي يمتلك في قائمته 5 حراس مرمى، هم: تيبو كورتوا، كيلور نافاس، كيكو كاسيا، أندري لونين، لوكا زيدان، ولوبيتيجي لم يخف حاجة الفريق لتقليل هذا العدد: "لن نستمر بـ5 حراس مرمى، سنبقي على 3، سنتخذ القرارت عندما يحين وقتها".

وعن نفسية الفريق بعد الهزيمة 2-4 أمام أتليتكو مدريد في السوبر الأوروبي يوم الأربعاء الماضي: "نحن سعداء برد فعل اللاعبين، ونأمل أن نقدم موسما عظيما. القائمة تعيش مزاجا جيدا".

التعليقات