بالفيديو - النسر يحلق فوق سماء رادس.. الأهلي يفوز على الترجي ويتأهل لربع النهائي

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 23:01

كتب : عمرو عبد المنعم

وليد أزارو أمام الترجي

عاد الأهلي من ملعب رادس كالعادة في السنوات الأخيرة بالفوز على الترجي التونسي ليتصدر المجموعة ويتأهل رسميا لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على الترجي بهدف دون رد في الجولة الخامسة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا، بهدف سجله المهاجم المغربي وليد أزارو.

وتستمر عقدة الأهلي للترجي في ملعب رادس، ويحقق الفوز الرابع على فريق باب سويقه في ملعبه ووسط جماهيره.

وبذلك يتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الترجي ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة.

أحداث المباراة

وتلقى الترجي ضربة موجعة في الدقيقة الأولى من المباراة بعدما تعرض لاعبه بلال الماجري للإصابة إثر تدخل قوي مع زميله فرانك كوم ليخرج مصابا ويدخل بدلا منه أنيس بدري.

وهدد الأهلي مرمى الترجي لأول مرة في الدقيقة 12 من ركلة ركنية نفذها علي معلول وقابلها سعد سمير بتسديدة بالقدم اليسرى مرت بجوار مرمى معز بن شريفية.

وأنقذ وليد أزارو الأهلي من هدف مؤكد في الدقيقة 15 بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى من هجمة خطيرة للترجي بدأت بتسديدة من يوسف البلايلي اصطدمت بدفاع الأهلي وذهبت إلى طه الخنيسي الذي سدد الكرة بضربة رأسية ولكن المهاجم المغربي أبعد الكرة برأسه.

واستطاع الأهلي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 عن طريق وليد أزارو من كرة ثابتة لُعبت داخل منطقة الجزاء وأبعدها دفاع الترجي لتصل إلى وليد سليمان الذي لعب بشكل مباشر لتصل إلى كوليبالي الذي مررها بضربة رأسية إلى سعد سمير ويخرج معز بن شريفية بشكل خاطئ من مرماه ولم يستطع الإمساك بالكرة لتذهب إلى وليد أزارو أمام المرمى الخالي ويسجل الهدف الأول للأهلي.

بعد الهدف حاول الترجي تسجيل التعادل واندفع للهجوم ولكن دون جدوى.

وكاد ناصر ماهر أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما انفرد بالمرمى بتمريرة رائعة من وليد سليمان لكنه سدد الكرة في جسد معز بن شريفية.

واستمر اللعب في وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني وسقط ناصر ماهر على الأرض بعد تدخل قوي من لاعب الترجي.

وحصل فرانك كوم لاعب الترجي على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع وليد سليمان.

وانطلق الأهلي في هجمة سريعة ومرر ناصر ماهر إلى هشام محمد المتقدم على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة في وسط المرمى أمسك بها بن شريفية في الدقيقة 58.

وكاد الترجي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 69 بعدما تأخر محمد الشناوي في الخروج أمام إنفراد طه الخنيسي لكن المدافع كوليبالي زاحم المهاجم التونسي ليخرج حارس الأهلي ويمسك بالكرة.

وانطلق الأهلي بهجمة مرتدة في الدقيقة 75 لتصل الكرة إلى ميدو جابر ولكن دفاع الترجي قطع منه الكرة قبل أن يسدد.

ودفع كارتيرون بالثنائي أيمن أشرف وأكرم توفيق بدلا من وليد سليمان وناصر ماهر.

وفي الدقائق الأخيرة لجأ الترجي للهجوم بقوة في محاولات لتسجيل هدف التعادل ولكن دفاع الأهلي كان أقوى واستطاع الخروج بالفوز.

وتقام قرعة دور الثمانية ونصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 3 سبتمبر المقبل في القاهرة.

التعليقات