4 ملامح من فوز الزمالك على المقاصة.. "ثغرة دفاعية وبصمة جروس"

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 01:19

كتب : FilGoal

جروس - الزمالك - القادسية

بدأت ملامح كريستيان جروس المدير الفني للزمالك تظهر شيئا فشيئا، وهو ما حدث أمام مصر للمقاصة في الجولة الثالثة للدوري المصري.

الزمالك فاز بهدف واحد رغم أن كريستيان جروس صرح عقب المباراة أنه وضع قاعدة بضرورة تسجيل هدفين في كل مباراة.

الزمالك أهدر فرصا كثيرة، لكنه أيضا كان عرضة لأهداف عديدة.

ويستعرض FilGoal.com أبرز أربعة ملامح ظهرت في المباراة..

الثغرة الدفاعية

تعرض مرمى الزمالك للعديد من الفرص خصوصا مع تفوق جون أنطوي في الكرات العالية وانطلاقات باولن فوافي السريعة، ومع تقدم دفاع الزمالك ظهرت ثغرات دفاعية تسببت في انفرادين بالمرمى الأبيض تألق فيهم محمود جنش.

قلت فرص مصر للمقاصة في الشوط الثاني بعد تراجع دفاع الزمالك للخلف فاختفت المساحات التي كانت موجودة في الشوط الأول.

مرونة تكتيكة

لا يبدو جروس من نوعية المدربين المتمسكين بأفكارهم، فخلال المباراة الواحدة يقوم بتغيير طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 وأحيانا 4-5-1 في حالة افتقاد الكرة.

وكما صرح جروس أنه يفضل الاستحواذ على الكرة والبناء من الخلف لكن لا يمكن لفريق أن يظل بهذه الطريقة 90 دقيقة وعليه أن يلجأ للكرات الطويلة في بعض الأوقات وهو ما يشير لمرونة تكتيكة.

الجبهة اليسرى

لم يستقر جروس بعد على ظهيره الأيسر الأساسي، لعب أحمد فتوح في المباريات السابقة، وشارك بهاء مجدي لأول مرة أمام مصر للمقاصة.

لن ينسجم بعد بهاء مجدي، وظهر تفوق للمقاصة عبر هذه الجبهة فلجأ جروس إلى الاستعانة بيوسف إبراهيم "أوباما" في هذه الجبهة لتدعيمها بعد سحب محمود عبد المنعم "كهربا" والدفع بمحمد إبراهيم ليلعب في العمق بدلا من أوباما.

الكرات الثابتة

خصص جروس في مران الزمالك الأخير جزء خاصا بالتدريب على الكرات الثابتة، ونجح كابونجو كاسونجو في تسجيل هدف فوز الفريق الأبيض من ركلة ركنية.

وقد وضح أن إبراهيم حسن سيكون مسؤولا عنها بعد أن أولاه جروس الركلات الثابتة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك