بوجبا في مشكلة مرورية مثل صلاح؟ ظهر ممسكا بهاتفه أثناء القيادة

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 22:52

كتب : FilGoal

بوجبا

يبدو أن بطل كأس العالم بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد سيدخل في مشكلة بسبب اختراق قوانين المرور في المملكة المتحدة، مثل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

يوم الإثنين شهد دخول صلاح في مشكلة مع الشرطة الإنجليزية بسبب استخدامه لهاتفه أثناء القيادة، لكن ناديه أوضح الأمر قبل أن يتطور (التفاصيل).

وتشتهر قوانين المرور في المملكة المتحدة بالصرامة، وبموجب قوانين القيادة هناك، فأنه من غير القانوني استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، حتى عند التوقف في إشارات المرور أو التوقف في الزحام المروري.

وانتشرت صورة للنجم الفرنسي بوجبا عبر منصات التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء وهو يحمل هاتفه في يده أثناء القيادة، مثل صلاح الذي انتشر له مقطع فيديو مصور.

وكانت جماهير ليفربول هي التي قامت بنشر صورة بوجبا ردا على ما حدث مع لاعب المقاولون العرب السابق وتعامل وسائل الإعلام مع مشكلته.

موسم صلاح الجديد بدأ بهز شباك وست هام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي. لقاء يوم الأحد انتهى بانتصار ليفربول برباعية مقابل لا شيء، بينما سجل بوجبا هدفا في انتصار فريقه على ليستر سيتي بنتيجة 2-1 ضمن الجولة نفسها.

متى بدأ الأمر؟

بدأ الأمر بانتشار مقطع مصور لصلاح في أحد الطرق المزدحمة بمقاطعة ميرسيسايد التي تضم مدينة ليفربول عقب لقاء وست هام.

مع انتشار المقطع المصور على منصات التواصل الاجتماعي تواصلت إدارة نادي ليفربول مع الشرطة لتوضيح الأمر، فصلاح ظهر ممسكا بهاتفه خلف عجلة القيادة وسيارته محاطة بالجماهير، بما في ذلك بعض الأطفال، وهو ما يتنافى مع قوانين القيادة في المملكة المتحدة.

سريعا، أصدرت شرطة ميرسيسايد بيانا يوم الإثنين عبر حسابها على تويتر أفادت فيه: "لقد علمنا بمقطع فيديو يظهر فيه لاعب كرة قدم يستخدم فيه هاتفه المحمول أثناء القيادة. وقد تم تحويل الأمر إلى الإدارة المختصة. شكرا لإعلامنا".

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم ليفربول في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC يوم الإثنين: "بعد التحدث مع اللاعب، أخبرنا شرطة ميرسيسايد بأمر اللقطة والظروف المحيطة بها".

وأضاف "لقد تحدثنا مع اللاعب أيضا وسوف نتعامل في هذا الشأن داخليا".

وأتم "لن يصدر النادي أو اللاعب أي تعليقات أخرى حول هذا الأمر".

العقوبات المحتملة

وتفيد الحكومة الإنجليزية عبر موقعها على أن عقوبة ذلك ستكون الحصول على 3 نقاط جزائية كحد أدنى أو 6 نقاط كحد أقصى على رخصة القيادة، بالإضافة إلى غرامة 200 جنيه إسترليني إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة.

وعلى الرغم من أن صلاح كان يقود سيارته ببطء، فإنه لا يزال مخالفاً للقانون، وفقد ذكرت السلطات الإنجليزية مثالاً عبر موقعها Gov.co.uk، ينص على ما يلي: "لا يزال القانون ساريًا حال توقفت عند إشارات المرور أو الانتظار في حركة المرور أو حتى الإشراف على من يتعلم القيادة".

الأمر الذي يمكنه إثارة قلق نجم منتخب مصر هو إمكانية سحب رخصة قيادته إذا خسر 12 نقطة أو أكثر في غضون فترة 3 سنوات.

استخدم الهاتف أثناء القيادة يعد أحد العادات الأكثر شيوعا في بريطانيا، ويتسبب في زيادة مخاطر وقوع حوادث الطرق بنسبة تبلغ 400% تقريبا.

ويستعد بوجبا مع يوناتيد لمواجهة برايتون يوم الأحد ضمن الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، بينما يسافر صلاح مع ليفربول إلى لندن لمواجهة كريستال بالاس يوم الاثنين.

طالع أيضا

في الجول يكشف - كواليس التصويت لاختيار جهاز المنتخب.. تفوق لرمزي على ضياء السيد ومنافسة بين ناجي وطاهر

هاني رمزي لـ في الجول: هذا ما قمت به لمساعدة أجيري قبل اجتماعنا.. سعيد بالعمل مع أبنائي مجددا

روبي كين: إذا أراد برشلونة الفوز بدوري الأبطال عليه التعاقد مع صلاح

تعرف على 4 قرارات رسمية من اتحاد الكرة.. اعتماد التعاقد مع أجيري واستمرار أحمد ناجي

أحمد ناجي لـ في الجول: غياب الحضري لن يؤثر على عملي مع مصر.. سأستكمل ما بدأته

17 لاعبا اعتزلوا دوليا بعد كأس العالم تعرف عليهم

التعليقات