كيف سيكون وسط ملعب ريال مدريد أمام أتليتكو.. حيرة للوبيتيجي؟

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 12:55

كتب : FilGoal

لوبيتيجي‎

عدة خيارات ستكون أمام جيرارد لوبيتيجي المدير الفني الجديد لريال مدريد في منتصف الملعب أمام أتليتكو مدريد.. حيرة ولكنها ستكون إيجابية.

لوبيتيجي يخوض اختباره الرسمي الأول مع الميرينجي أمام أتليتكو مدريد في السوبر الأوروبي، وقدر له أن يكون ذلك بدون كريستيانو رونالدو الذي رحل عن الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

صحيفة (ماركا ) الإسبانية أشارت إلى أن المدير الفني الإسباني سيكون أمامه 7 لاعبين ليختار منهم 6 في التشكيل الأساسي، ستمنح له فرصة أكثر من تعديل في وسط الملعب.

بدون كاسيميرو

Image result for CASEMIRO BENCH

على الرغم من أن اللاعب البرازيلي يعطي قوة وتوازن في منتصف الملعب، إلا أن لوبيتيجي ربما يريد إحكام سيطرته بشكل أكبر على مجريات المباراة وزيادة التحكم في إيقاع اللعب.

هذا ربما يتسبب في وضع كاسيميرو على مقاعد البدلاء، ووقتها سيقرر المدرب الإسباني اللعب بالثلاثي لوكا مودريتش وتوني كروس وإسكو، وهذا سيتيح له الضغط بشكل أكبر والاستحواذ دائما.

وقتها سيكون الثلاثي الهجومي: جاريث بيل، كريم بنزيمة، ماركو أسينسيو

بدون مهاجم

Image result for BENZEMA BENCH

خيار آخر ربما يلجأ إليه لوبيتيجي في اختباره الرسمي الأول وهو اللعب بدون مهاجم، وهذا سيضطره إلى وضع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء.

هذا الأمر سيضر المدرب الإسباني لبدء المباراة بالثنائي ماركو أسينسيو وجاريث بيل.

وقتها سيكون ثلاثي وسط الوسط هو: مودريتش – كاسيميرو – كروس.

هذا حل مطروح، ولكن يجب أن نتذكر.. ماذا فعل ريال مدريد الموسم الماضي بدون المهاجم الفرنسي؟

بداية من الجولة الرابعة وحتى الجولة السابعة في الليجا موسم 2017 – 2018 لعب ريال مدريد دون بنزيمة بعد تعرضه للإصابة، وكان يعيب الملكي حينها البطء في الأداء وقلة الفاعلية الهجومية.

إجلاس بنزيمة على مقاعد البدلاء أمر محتمل، ولكن من صعب أن يحدث أمام فريق مثل أتلتيكو مدريد.

مودريتش على مقاعد البدلاء

Image result for modric BENCH

صحيفة (ماركا) قالت إن مودريتش ربما يجد نفسه على مقاعد البدلاء في عدد مباريات أكبر هذا الموسم بعدما بلغ عامه الـ32.

النجم الكرواتي أراد الرحيل عن ريال مدريد واللعب في إنتر ميلان، وأشارت الصحيفة إلى أن حال تأثر مودريتش بهذا الأمر وفقدانه للرغبة والروح التنافسية سيجلس على مقاعد البدلاء.

حال حدوث ذلك سيكون ثلاثي الوسط مكون من إيسكو وكاسيميرو وكروس. أمامهم الثلاثي بيل وأسينسيو وبنزيمة.

12 مباراة خاضها ريال مدريد في الدوري الموسم الماضي دون مودريتش خسر منهم في اثتين، أما في دوري الأبطال فقد جلس اللاعب مرتين أمام بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وحقق فيهم الريال الانتصار.

رقميا غياب مودريتش لم يؤثر بالسلب كثيرا في المرات القليلة التي حدث فيها هذا الأمر في ظل وجود بدائل قوية، ولكن جماهير ريال مدريد لن تشعر بالارتياح بدء الموسم بدون مودريتش ورونالدو.

في هذه الحالة سيكون وسط الملعب مكون من: إيسكو – كاسيميرو – كروس. فهل من الوارد ألا نرى أفضل لاعب في كأس العالم أساسيا في انطلاقته الأولى مع ريال مدريد في موسم 2018 – 2019؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك