4 أسئلة ننتظر إجابتها في موقعة ريال مدريد وأتليتكو في السوبر الأوروبي

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 00:57

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - أتليتكو مدريد

بين اختبار سيحدد مصير سوق الانتقالات وتطلعات كبيرة في الموسم وكسر عقدة ستُلعب مباراة السوبر الأوروبي.

على ملعب لي كوك أرينا بمدينة تالين عاصمة إستونيا سيواجه ريال مدريد غريمه أتليتكو مدريد في مواجهة السوبر الأوروبي.

تساؤلات عديدة ستفسر المباراة عن إجابتها. فكيف ستأتي النتيجة النهائية؟

اختبار خط الهجوم

ضد أتلتيكو مدريد ينتظر ريال مدريد –وجماهيره أيضا- الإجابة على أهم سؤال في الموسم: هل يستطيع الفريق أن يدخل الموسم دون التوقيع مع مهاجم جديد؟

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق وانتقاله إلى يوفنتوس ارتبط ريال مدريد بالعديد من الأسماء لتخلف البرتغالي في هجوم الفريق أبرزها: إدين أزار جناح تشيلسي وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان ورودريجو مورينو مهاجم فالنسيا وخريج أكاديمية ريال مدريد، لكن الصحف المقربة من الإدارة أشارت إلى أنها ستنتظر مباراة السوبر للحكم على مسألة التعاقد مهاجم جديد من عدمه.

جولين لوبيتيجي المدير الفني الجديد لفريق استخدم ماركو أسينسيو في مركز المهاجم الوهمي خلال المباريات التحضيرية للموسم الجديد ليبلي الجناح الإسباني بلاء حسنا ضد يوفنتوس وروما ويسجل 3 أهداف في المباراتين، مما جعل الصحف تتكهن باستخدامه في هذا المركز وعدم التوقيع مع مهاجم.

كما أن لوبيتيجي أشاد بأداء الثنائي جاريث بيل وكريم بنزيمة في المباريات الودية.

لكن خطط ريال مدريد قد تتغير حال فشل بيل وبنزيمة وأسينسيو في هز شباك أتليتكو مدريد وقيادة الفري للفوز.

نحو موسم لا مثيل له؟

سوق انتقالات هائل قام به أتليتكو مدريد كان سببا في ارتفاع التوقعات بشأن "الروخيبلانكوس" في الموسم المقبل، وضد ريال مدريد سيكون أولى الاختبارات لفريق فكيف سيلعب فريق دييجو سيميوني؟

دعم الفريق صفوفه بكل من: رودري لاعب وسط فياريال وخريج أكاديمية أتلتيكو مدريد، وسانتياجو أرياس ظهير أندهوفين وأفضل لاعب في الدوري الهولندي في الموسم الماضي وجيلسون مارتينيز جناح سبورتنج لشبونة وجوني كاسترو ظهير سلتا فيجو ونيكو كالينيتش مهاجم ميلان وأنطونيو أدان حارس مرمى بيتيس بالإضافة لبطل العالم توماس ليمار من موناكو.

وبجانب التدعيم نجحت أتلتيكو مدريد في الإبقاء على نجوم الفريق، مثل أنطوان جريزمان الذي رفض عرضا من برشلونة ودييجو جودين الذي ارتبط بيوفنتوس ومانشستر يونايتد في الفترة الماضية.

ما فعلته الإدارة يشير إلى أن الفريق يبحث عن تكرار موسم 2013-2014 الذي حقق فيه لقب الدوري الإسباني ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

جولين لوبيتيجي

أداء رائع قدمه ريال مدريد في المباريات الودية تحت قيادة لوبيتيجي مما جعل الجماهير والصحافة الإسبانية تتفائل بوجوده على رأس القيادة الفنية للفريق بعد زين الدين زيدان الذي حقق نجاحات غير مسبوقة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة بعد الفوز باللقب 3 مرات متتالية.

ضد أتلتيكو مدريد ستكون أولى مباريات لوبيتيجي الرسمية، وأي نتيجة غير الفوز قد تجعل علاقة المدرب الإسباني تدهور مع الجماهير التي لم تشاهد فريقها يخسر لقبا أوروبيا منذ 3 مواسم.

تحقيق اللقب ضد خصم لطالما كان عنيدا ضد ريال مدريد في المواجهات المحلية في الفترة الأخيرة وبعد رحيل رونالدو عن الفريق سيجعل الجماهير تثق أكثر في لوبيتيجي وفي اختياراته.

كسر عقدة أوروبا

لم يسبق لأتليتكو مدريد التفوق على ريال مدريد في أي مواجهة أوروبية جمعت بينهما. ومباراة السوبر الأوروبي قد تكون فرصة لفك تلك العقدة خصوصا مع وجود قيادة فنية جديدة للفريق الملكي.

9 مباريات جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا انتهوا جميعا بتفوق ريال مدريد في النهاية.

البداية كانت في نصف نهائي موسم 1958-1959، عندما لعب الفريقين مباراة فاصلة لعدم تطبيق قانون الهدف الاعتباري وقتها، لينتصر ريال مدريد 2-1 في المباراة التي لعبت على ستاد سرقسطة ويكمل طريقه للفوز باللقب الأوروبي.

المواجهة الثانية أوروبيا كانت في نهائي موسم 2013-2014، وفيها حقق ريال مدريد لقبه العاشر بالانتصار بنتيجة 4-1.

المواجهة الثالثة كانت في ربع النهائي لموسم 2014-2015 وتفوق فيها ريال مدريد 1-0 بهدف لتشيتاريتو في لقاء الإياب بعد نهاية الذهاب 0-0.

المواجهة الرابعة كانت في نهائي موسم 2015-2016 الذي حسمه ريال مدريد بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي.

المواجهة الخامسة كانت في نصف نهائي موسم 2016-2017 وتفوق فيها ريال مدريد بنتيجة 4-2 في مجموع النهائي ليصل للنهائي ويحقق لقبه الـ12 بعد الفوز على يوفنتوس في النهائي.

فهل ينهي أتليتكو مدريد تفوق ريال مدريد الأوروبي في دربي مدريد؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك