تعرف على العقوبات التي تنتظر صلاح حال إدانته من شرطة ميرسيسايد

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 - 03:29

كتب : FilGoal

نجوم مصر في افتتاح أكاديمية فينوورد

قد يتعرض الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول لعقوبة بسبب اختراق قوانين المرور في المملكة المتحدة.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

يوم الإثنين شهد دخول صلاح في مشكلة مع الشرطة الإنجليزية بسبب استخدامه لهاتفه أثناء القيادة، لكن ناديه أوضح الأمر قبل أن يتطور (التفاصيل).

وتشتهر قوانين المرور في المملكة المتحدة بالصرامة، وبموجب قوانين القيادة هناك، فأنه من غير القانوني استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، حتى عند التوقف عند إشارات المرور أو التوقف في زحام المرور.

وتفيد الحكومة الإنجليزية عبر موقعها على أن عقوبة ذلك ستكون الحصول على 3 نقاط جزائية كحد أدنى أو 6 نقاط كحد أقصى على رخصة القيادة، بالإضافة إلى غرامة 200 جنيه إسترليني إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة.

وعلى الرغم من أن صلاح كان يقود سيارته ببطء، فإنه لا يزال مخالفاً للقانون، وفقد ذكرت السلطات الإنجليزية مثالاً عبر موقعها Gov.co.uk، ينص على ما يلي: "لا يزال القانون ساريًا حال توقفت عند إشارات المرور أو الانتظار في حركة المرور أو حتى الإشراف على من يتعلم القيادة".

الأمر الذي يمكنه إثارة قلق نجم منتخب مصر هو إمكانية سحب رخصة قيادته إذا خسر 12 نقطة أو أكثر في غضون فترة 3 سنوات.

استخدم الهاتف أثناء القيادة يعد أحد العادات الأكثر شيوعا في بريطانيا، ويتسبب في زيادة مخاطر وقوع حوادث الطرق بنسبة تبلغ 400% تقريبا.

موسم صلاح الجديد بدأ بهز شباك وست هام في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي. لقاء يوم الأحد انتهى بانتصار ليفربول برباعية مقابل لا شيء.

متى بدأ الأمر؟

بدأ الأمر بانتشار مقطع مصور لصلاح في أحد الطرق المزدحمة بمقاطعة ميرسيسايد التي تضم مدينة ليفربول عقب لقاء وست هام.

مع انتشار المقطع المصور على منصات التواصل الاجتماعي تواصلت إدارة نادي ليفربول مع الشرطة لتوضيح الأمر، فصلاح ظهر ممسكا بهاتفه خلف عجلة القيادة وسيارته محاطة بالجماهير، بما في ذلك بعض الأطفال، وهو ما يتنافى مع قوانين القيادة في المملكة المتحدة.

سريعا، أصدرت شرطة ميرسيسايد بيانا يوم الإثنين عبر حسابها على تويتر أفادت فيه: "لقد علمنا بمقطع فيديو يظهر فيه لاعب كرة قدم يستخدم فيه هاتفه المحمول أثناء القيادة. وقد تم تحويل الأمر إلى الإدارة المختصة. شكرا لإعلامنا".

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم ليفربول في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC يوم الإثنين: "بعد التحدث مع اللاعب، أخبرنا شرطة ميرسيسايد بأمر اللقطة والظروف المحيطة بها".

وأضاف "لقد تحدثنا مع اللاعب أيضا وسوف نتعامل في هذا الشأن داخليا".

وأتم "لن يصدر النادي أو اللاعب أي تعليقات أخرى حول هذا الأمر".

ويستعد ليفربول لمواجهة كريستال بالاس يوم الاثنين المقبل في الجولة الثانية من المسابقة الإنجليزية.

طالع أيضا

الأهلي سلبي أمام النجمة

مشكلة لـ صلاح.. وليفربول يوضح للشرطة

لن تصدق عدد عرضيات الأهلي ضد النجمة

شيكابالا إلى الدوري اليوناني

كلوب يتحدث من جديد عن إصابة صلاح في النهائي

تعرف على موعد مواجهة المصريين في اليونان

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك