الأهلي: ملاحظتان من لجنة فحص الأموال.. ونستعد للرد

الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 17:58

كتب : FilGoal

مجلس إدارة الأهلي

كشف محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن ناديه تلقى خطابا من وزارة الشباب والرياضة يفيد بأن اللجنة المشكلة من الوزارة لفحص كافة المستندات الخاصة بالمبالغ التي تلقاها النادي، انتهت من أعمالها.

ودونت اللجنة ملاحظتين على كافة الملفات التي فحصتها. الملاحظة الأولى أن "المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبون بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري ودوْن تسليمه لإدارة النادي كان يستوجب إيداعه في حسابات النادي أولا ثم تتم عملية الصرف واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب بدلا من توزيع هذا التبرع بشكل مباشر استنادا على أنه إهداء شخصي للفريق وجهازه".

الملاحظة الثانية تلخصت في "عدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة التي حَوَت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين"، وفقا لتصريحات محمد مرجان.

وأشار مرجان إلى تجهيز إدارة الأهلي خلال الساعات المقبلة الرد على الملاحظتين في خطاب إلى وزارة الرياضة بما يتفق مع اللوائح المنظمة للعمل في الهيئات الرياضية.

وحرص الأهلي على توجيه الشكر إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاستجابته لطلب مجلس الإدارة بخصوص تشكيل لجنة لفحص كافة المستندات الخاصة بالمبالغ التي تلقاها النادي، و"التأكيد على ما أعلنته إدارة النادي في السابق بأن جميع هذه المبالغ دخلت حسابات الأهلي بقرارات رسمية ومستندات موثقة".

وحضرت اللجنة المشار إليها إلى مقر النادي في الجزيرة في الـ 18 من شهر يوليو الماضي بالاشتراك مع الجهاز المركزي للمحاسبات، وقامت بفحص كافة الأوراق الخاصة بالمبالغ المشار إليها.

وتضمنت الأوراق الملف المالي لمواجهة الأهلي وأتليتكو مدريد التي أقيمت على ملعب برج العرب والملف المالي لمباراة الأهلي والشباب السعودي التي أقيمت في الرياض.

إلى جانب الملف المالي لإعارة ستة لاعبين من الأهلي إلى الدوري السعودي والملف المالي للهدية المقدمة نقدا مباشرة للاعبين والجهاز الفني لفريق الكرة بعيدا عن إدارة النادي بمناسبة الفوز ببطولة الدوري.

بالإضافة إلى الملف المالي الخاص بمكافآت العاملين والتبرعات النقدية التي دخلت حسابات الأهلي والتي من بينها قيمة شراء صلاح محسن من إنبي.

طالع أيضا

النني إلى الدوري الفرنسي؟

موناكو وثنائي فرنسي مهتمان بلاعب الأهلي

تعرف على جديد انتقالات اللاعبين في أوروبا

اقتراب هاني رمزي من منصب في جهاز المنتخب

ريال مدريد يعلن عن إصابة مدافعه.. سيغيب عن السوبر الأوروبي

التعليقات