سيدورف يقود الكاميرون لأربع سنوات ويعاونه كلويفرت

السبت، 11 أغسطس 2018 - 14:15

كتب : FilGoal

سيدورف

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تعاقده مع كلارنس سيدورف وباتريك كلويفرت نجمي هولندا السابقين ليقودا المنتخب لمدة 4 سنوات.

وسيكون سيدورف نجم ميلان وريال مدريد السابق مدربا للأسود حتى 2022 ويعاونه كلويفرت زميله السابق في منتخب الطواحين.

وكتب الاتحاد الكاميروني عبر موقعه الرسمي أن الهدف الذي تعاقد من أجله مع سيدورف يكمن في النجاح في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل.

إضافة إلى قيادة الفريق للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في كوت ديفوار وكأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

وأوضح أن إحدى المهام الموكلة للثنائي الهولندي هي الإشراف على بقية المنتخبات الوطنية الكاميرونية.

ويعد سيدورف أحد أفضل اللاعبين السابقين الذين امتلأت مسيرتهم بالإنجازات والتتويجات لكن على الصعيد التدريبي لا يتمتع بخبرة كبيرة.

وقاد سيدورف البالغ عمره 42 عاما ميلان الإيطالي وشينزين الصيني وديبورتيفو لا كورونا الإسباني ولم يحقق إنجازا ملحوظا مع أي من الفرق السابقة.

أما كلويفرت الهداف السابق لهولندا وبرشلونة فعمل مساعدا في ألكمار ومنتخب هولندا وكان مديرا رياضيا في نادي باريس سان جيرمان.

وتشارك الكاميرون في كأس إفريقيا 2019 بشكل تلقائي باعتبارها البلد المنظم للبطولة وتدافع كذلك عن اللقب بعد فوزها بالنسخة الأخيرة من البطولة القارية عام 2017 في الجابون حين قلبت تأخرها إلى انتصار أمام مصر 2-1.

وفشلت الكاميرون في التأهل لكأس العالم 2018 بعد وقوعها في مجموعة الموت في التصفيات مع نيجيريا والجزائر وزامبيا وكانت النسور الخضراء صاحبة بطاقة العبور من المجموعة.

التعليقات