تقرير: ريال مدريد اتفق مع تياجو.. الصفقة متوقفة على موافقة بايرن

الجمعة، 10 أغسطس 2018 - 18:18

كتب : زكي السعيد

تياجو

صيف هادئ في ريال مدريد خالٍ من الصفقات الكبرى باستثناء حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، يمكن أن يتغير هذا الوضع خلال الأيام القادمة.

إذاعة "أوندا ثيو" الإسبانية ذكرت أن ريال مدريد أتم الاتفاق على البنود الشخصية مع تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونيخ، ويتبقى للنادي العاصمي الدخول في مفاوضات حقيقية مع إدارة النادي البافاري.

فلورنتينو بيريز يخطط لاستثمار حوالي 50 مليون يورو في صفقة لاعب الوسط الإسباني ذو الأصول البرازيلية، لتعويض رحيل ماتيو كوفاسيتش الذي خرج معارا لتشيلسي، مع تعويض لرحيل مستقبلي محتمل للوكا مودريتش سواء حدث هذا الصيف أو في الصيف المقبل.

شبكة "سكاي" بدورها أكدت أنباء رغبة ريال مدريد في إتمام الصفقة، مشيرة إلى رغبة جولين لوبيتيجي مدرب الفريق في إحضار اللاعب الذي أشرف في السابق على تدريبه.

لوبيتيجي شهد انفجار تياجو في بطولة أوروبا تحت 20 عاما وقتما كان مدربا لمنتخب شباب إسبانيا عام 2013، البطولة التي توجت بها إسبانيا، وحصد فيها تياجو جائزة أفضل لاعب.

لاحقا كان تياجو لاعبا محوريا في تشكيلة لوبيتيجي خلال إشراف الأخير على تدريب منتخب إسبانيا الأول ما بين عامي 2016 و2018، بل قام باختياره في القائمة النهائية لإسبانيا بكأس العالم 2018، المنافسة التي لم يمتلك لوبيتيجي فرصة تدريب إسبانيا خلالها بسبب إقالته قبل البطولة بيومين.

تياجو (27 عاما) خريج لاماسيا (أكاديمية برشلونة)، وانتقل إلى بايرن عام 2013 مقابل 25 مليون يورو، ليخوض معه 153 مباراة، مسجلا 25 هدفا، وصانعا 27، ومساهما في التتويج بـ5 ألقاب متتالية في الدوري الألماني.

التعليقات