الأهلي والمصري.. من أجل أهداف بعيدة

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 23:57

كتب : محرر في الجول

صلاح محسن - الأهلي - المصري

يدخل الأهلي والمصري معتركا جديدا في تاريخ صراعهما بالدوري المصري الممتاز، إذ يلتقيان مساء الثلاثاء على استاد برج العرب والذي اعتاد على احتضان مبارياتهما في الفترة الأخيرة.

الأهلي يدخل المباراة بنقطة وحيدة جمعها بتعادل بشق الأنفس أمام الإسماعيلي، فيما حقق المصري انتصارا على الجونة لكن الأداء لم يرتق للشكل المطلوب.

ويمتلك كل من الفريقين، بعض الأهداف يسعى لتحقيقها في مواجهة الغد.

الأهلي

- الأحمر يسعى لتعديل مساره في بداية طريقه نحو الحفاظ على لقب الدوري، التعادل مع الإسماعيلي ثم خسارة نقاط جديدة أمام المصري ستجعل انطلاقته هي الأضعف منذ سنوات.

وبالتحديد منذ أن حقق جاريدو نقطة واحدة في أول مباراتين بموسم 2014-2015 الذي خسره الأحمر لصالح الزمالك.

- مباراة المصري تعتبر الأهم للأحمر قبل الدخول في المعتركين العربي والإفريقي، الفوز في مباراة كهذه قد يمنح الأهلي دفعة كبيرة قبل مواجهتي النجمة اللبناني والترجي التونسي المتتاليتين.

- يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون بالتأكيد لتقديم أداء يرضي عشاق الأهلي، الفريق لم يرتق لما يطمح إليه الجمهور حتى الآن بداية بمباراتي تاونشيب رغم الفوز بهما ثم الإسماعيلي.

- المباراة ستكون فرصة جيدة لبعض الأوراق لاستعادة أماكنها في التشكيل مثل أحمد فتحي ووليد سليمان، ولتثبيت الأماكن للاعبين مثل ناصر ماهر ومحمد شريف وربما قد تشهد الظهور الأول لأحمد حمدي وصلاح محسن تحت قيادة كارتيرون.

المصري

- العميد ما زال يبحث عن الارتقاء بالأداء، إذ لم يظهر بشكل طيب دفاعيا أمام نهضة البركان المغربي وكاد أن يستقبل أكثر من هدف والحال أيضا كان كذلك أمام الجونة.

- المباراة ستكون بالتأكيد دفعة كبيرة للمصري قبل مواصلة مشواره في بطولة الكونفدرالية، إذ اقترب من حسم صدارة المجموعة مما ستجعل فرصه أفضل في ربع النهائي.

- مباراة الأهلي باتت كالكابوس على المصري في السنتين الأخيرتين، إذ حقق الأحمر الفوز في أخر 4 مباريات بواقع 3 في الدوري وواحدة في السوبر، ولم يحقق الفريق البورسعيدي الفوز منذ يونيو في 2016 عندما انتصر 3-2 في برج العرب.

التعليقات