دجيش لـ في الجول: لائحة الفيفا في صفي.. عبد الفتاح أخبرني برغبة عضو بالمجلس في استبعادي

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 13:14

كتب : عاطف شادي

أيمن دجيش

"أتعرض لظلم واضح من لجنة الحكام"، هكذا بدأ أيمن دجيش الحكم المساعد تصريحاته التي قال فيها إن "عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة يرغب في إبعاده عن التحكيم ورفض المد له للمشاركة في إدارة المباريات المحلية".

واندلعت أزمة بين الثنائي بعدما قال دجيش إن "عصام عبد الفتاح أجبرني على الاعتزال.. يستمد قوته من الكرسي"، ليرد رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة الاتحاد على دجيش قائلا: " لم نجدد لك بسبب الفيفا".

وقال دجيش لـFilGoal.com: "السن في التحكيم مفتوح، بعد الوصول إلى 45 سنة، بشرط أن يدير الحكم مباريات محلية في الدوري المحلي والكأس، ومن حقي المشاركة والمد لي طالما أنني أنجح في عبور الاختبار البدني كل سنة، فمن حقي المد حتى أصبح غير جاهز وقادر على عبور الاختبار في أي وقت، واللوائح في صفي".

دجيش أضاف "عصام عبد الفتاح يدعي أنه السبب وراء المد لي، وهذا ليس دوره ولم يساعدني في شيء، لوائح الفيفا هي التي تمد تسمح لي بالاستمرار في التحكيم طالما أنني بدنيا قادر على عبور الاختبارات البدنية المحددة، ويؤكد أنه ساعدني ومد لي عامين من قبل وهذا ادعاء غير صحيح على الإطلاق".

أشار الحكم المساعد إلى أن "عبد الفتاح أسند لي مهمة إدارة مباراة بيراميدز وفريق صربي في فترة الإعداد، وفوجئت فيما بعد يتهرب من اتصالاتي، قبل أن يرد علي ويؤكد أن هناك عضو مجلس إدارة يعترض على استمراري في مجال التحكيم ويتمسك باستبعادي، ولا يؤجد أي أمر شخصي بيننا ولا أعلم من يرغب في إبعادي بهذه الطريقة".

شدد دجيش على أنه لن يترك حقوقه ويتمسك بالاستمرار في التحكيم طالما أنها لائحة الاتحاد الدولي، وليس من حق عصام عبد الفتاح أو أي شخص آخر استبعاده، مؤكدا أنه سيظل يحارب من أجل حقوقه حسب تصريحاته لـFilGoal.com .

وأوضح عبدالفتاح في تصريحات لبرنامج ملعب الأهلي في وقت سابق: "جددنا لأيمن دجيش في الموسمين الماضيين لأنه نقدره ونحترمه وهو يعلم ما فعلته لجنة الحكام من أجله، التجديد وقتها جاء لأنه لم يكن يذهب للتحكيم في البطولات أيضا".

وتابع "لقد تخطى السن القانوني والاتحاد الدولي يرفض التجديد لمن تخطى السن. إذا جددنا له سنقلل من فرص الشباب. نريد أن نكون صفا جديدا في التحكيم".

وأكمل "جددنا أيضا لمحمد فاروق في الموسمين الماضيين، لكنه وصل إلى القمة ولا يريد أن يرتكب أي أخطاء لذا ابتعد مؤخرا، وهو ما انطبق على أيمن دجيش".

واستدرك "علينا أن نرى معدل أعمار الحكام حول العالم. يجب أن نستفيد من خبرات أيمن دجيش ليُعلم الحكام الجدد".

وأتم "نحن في أفضل عصر للتحكيم المصري. ما أضعف الأسرة التحكيمية الرياضية في السابق هو الخلافات وهذا كان شيئا معيبا، لكن في الوقت الحالي كل الرموز كانت حاضرة في الدورة التحيكيمة الأخيرة".

اقرأ أيضا

قائمة الأهلي – عودة فتحي ووليد وميدو جابر وغياب محارب استعدادا للمصري

عن تطوير صلاح وقضية التلاعب.. ماذا قال صحفيو إسبانيا عن أجيري "مدرب ما بعد الكوارث"

تعرف على سبب غياب محارب عن قائمة الأهلي ضد المصري

بالصور – استقبال حافل لـ كوبر في أوزبكستان

رئيس سموحة: أتوقع ألا يكتمل الدوري.. أين تقنية الفيديو؟

التعليقات
قد ينال إعجابك