انتهت جلسة نقاش عودة الجماهير - اتفاق مبدئي على حضور 5 آلاف متفرج بانتظار موافقة الأمن

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 13:03

كتب : عاطف شادي

البدري والخطيب وأبو ريدة وأشرف صبحي من اجتماع وزارة الرياضة

بدأت جلسة وزارة الرياضة لمناقشة رجوع الجماهير، بحضور رؤساء أندية الدوري الممتاز واتحاد الكرة ومندوبين عن الأجهزة الأمنية.

وبدأ بالفعل توافد أعضاء اتحاد الكرة، يتقدمهم هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد.

كما وصل عدد من رؤساء الأندية، مثل محمود الخطيب رئيس الأهلي وحسام البدري رئيس جهاز العمل بنادي بيراميدز ومحمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري.

12:50 - وصول هاني أبو ريدة وكرم كردي.

1:00 - وصول محمود الخطيب، وحسام البدري ومحمد مصيلحي.

1:10 - وصول سمير حلبية رئيس المصري، وماجد سامي رئيس وادي دجلة ومحمد عادل عضو مجلس إدارة المقاولون.

1:20 - بداية الجلسة.. أشرف صبحي: هدف اجتماع اليوم هو مناقشة كيفية عودة الجماهير بالشكل الذي يحمي أبناء مصر الذين لديهم الرغبة في حضور المباريات وليس منعهم من الحضور.

1:25 - أبو ريدة : أشكر الوزير على مبادرة مناقشة عودة الجماهير... شكل الملاعب سيء في غياب الجماهير ولا نحب استمرار في المشهد ده. نناقش منذ 6 سنوات وأتمنى الخروج اليوم بآليات حقيقية لعودة الجماهير.

1:28 - هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية: الهدف هو التكاتف لحماية أبناءنا وتنفيذ رغبتهم بعودتهم للجماهير في نفس الوقت واللجنة الأولمبية ستقف جنبا إلى جنب بجوار كافة الأندية واتحاد الكرة ووزارة الرياضة والداخلية لتنفيذ ذلك على أرض الواقع.

2:00 - أبو ريدة وضع توصيات لعودة الجماهير: لابد من توحيد نظام الدخول طبقا لآليات الفيفا، وكل ناد مسؤول عن دخول جماهير ناديه.

الاتحاد دوره تطبيق اللائحة وتنظيم مباريات المنتخب.

6 أو 7 ملاعب فقط تتوافر فيها جميع الشروط للحضور الجماهيري.

2:05 - خلاف في الاجتماع اتحاد الكرة بين مرتضى منصور ومجدي عبد الغني.

سبب الخلاف هو أن مجدي عبد الغني طلب أن يتحدث ويعرض وجهة نطره فرد مرتضى: "كفاية أبو ريدة اتكلم"، اعترض مجدي على كلام مرتضى، وغادر مجدي عبد الغني وكرم كردي الجلسة وخرج بعدها ثروت سويلم وأقنعهما بالدخول مرة أخرى.

2:10 - وزارة التعليم العالي ومندوبها عرض استعدادها لدخول أي اعداد من طرفها، وأنها قامت بتوزيع الجامعات حسب التوزيع الجغرافي وقدرتها على التنظيم بشكل مميز.

2:30 - الخطيب يطلب دخول الجماهير بنسبه 15% من سعة الاستاد تزيد إلى 25% في الدور الثاني.

2:30 - الوزير أشرف صبحي يعلن عن حملة دعائية لتوعية الجماهير على نفقة الوزارة ستطلق في الأيام المقبلة.

2:40 - حسام البدري: أطالب أن يكون التوصيات بموافقة كل الأندية، بالنسبة للجماهير لابد من وضع معايير، نحن نجتمع لتفادي المشكلات التي عانت منها الكرة المصرية. أطالب بتطبيق الـFan ID بمسؤولية وزارة الداخلية، والنادي واتحاد الكرة. ولابد ان بكون عدد الجماهير شامل من كل الفئات.

3:20 - مرتضى منصور يعلن خلال الجلسة رفضه لمقترح حضور طلبة الجامعة لمباريات الدوري، وطالب بالاهتمام بأنشطة الطلبة داخل الجامعات بدلا من حضور المباريات.. وقال ان من الصعب التفريق بين الجمهور في هذه الحالة.

3:45: حتى الآن، لا يوجد اعتراضات من أندية الشركات على حضور الجمهور في الدوري.

3:58 - الاتفاق بشكل مبدئي على دخول 5 آلاف متفرج لجميع مباريات الدوري كعدد ثابت من الجمهور في اللقاءات المختلفة، وهيتم دراسة المقترح من جانب الأمن وتحديد موعد تفعيله

4:01 - مرتضى منصور عقب انتهاء الجلسة: قرار رسمي من يوم 1 سبتمبر المقبل سيتم دخول ٥ آلاف متفرج من الجماهير لكل مباراة من مباريات الدوري الممتاز

مرتضى: الاتفاق في الجلسة على أن مباريات البطولة العربية والافريقية ومشاركات المنتخب في مختلف البطولات سيكون دخول الجماهير مفتوحا بها.

4:06 - مجدي عبد الغني: اتحاد الكرة سيناقش توصيات مع الأندية ومن الوارد إرسالها غدا لوزارة الرياضة لمناقشتها مع الأمن والجهات المسئولة

التعليقات