سجلات تاريخية غير متكافئة في ختام الجولة الأولى للدوري المصري

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 13:40

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

فريق إنبي

بين سجل تاريخي غير مبشر ونحو نفض غبار ذلك السجل يخوض الفرسان الأربعة مواجهات اليوم حيث يسدل الستار على الجولة الأولى بمواجهتين تجمع الأولى ناديا مصر للمقاصة وسموحة بينما يطل علينا الإسم الجديد بيراميدز وجها لوجه أمام إنبي.

صدام محتدم بين جنبات ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر سيكون طرفاه نادي مصر للمقاصة صاحب الأرض أمام نادي سموحة السكندري في السادسة مساء في مباراة هي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين في الجولة الإفتتاحية بالدوري الممتاز وكذلك في شهر أغسطس الجاري.

تاريخيا يدخل سموحة اللقاء وفي جعبته9 انتصارات من أصل 15 مواجهة سابقة جمعته بالفريق الفيومي الذي نجح في انتزاع الفوز في 6 مواجهات ولم يتضمن قاموس مواجهات الفريقين على نتيجة التعادل.

على ملعبه يتفوق نادي مصر للمقاصة بفارق ضئيل عن نادي سموحة حيث انتصر في أربع مواجهات سجل خلالها 14 هدف مقابل 3 انتصارات للفريق السكندري أحرز 10 أهداف.

مباريات الفريقين شهدت غزارة تهديفية بتسجيل 46 هدف بواقع 3 أهداف في المواجهة الواحدة أحرز لاعبي سموحة 25 هدفا بينما كان لأبناء الفريق الفيومي 21 هدفا.

يتساوى مهاجم مصر للمقاصة السابق الغاني نانا بوكو لاعب الوكرة القطري الحالي وهاني العجيزي لاعب سموحة السابق برصيد 3 أهداف لكليهما كأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ مواجهات الناديان.

مصادفة غريبة

انتهت أول وأخر مواجهة بين الفريقين بإنتصار أحد هما بنفس النتيجة بهدف دون رد الأولى شهدتها الجولة التاسعة لحساب موسم 2010/2011 وانتهت بفوز مصر للمقاصة بينما أنته الأخرى بإنتصار لسموحة في الجولة الـ25 من الموسم الماضي.

شهدت مواجهتين إحراز سبعة أهداف وهو أكبر حصيلة تهديفية في مواجهات الفريقين وأنتهتا بإنتصار ساحلي الأولى كانت ضمن مواجهات الجولة 20 موسم 2015/2016 والأخرى ضمن مباريات الجولة 19 من موسم 2016/2017

ثقة مهتزة

يقود طلعت يوسف نادي مصر للمقاصة في تاسع مواجهات المدرب خلال قيادته لستة أندية أمام سموحة حيث يمتلك سجلا ضعيفا ذاق الإنتصار لمرة وحيدة وخسر في ثلاثة مواجهات قاد سموحة أمام مصر للمقاصة في لقاء وحيد وتعادل في أربعة، سجلت أنديته 8 أهداف وأهتزت شباكه في 10 مناسبات.

من جانبه يقود علي ماهر فريق سموحة في المواجهة الثالثة له أمام الفريق الفيومي ولم ينجح سوى في التعادل في مرتين خلال قيادته للأسيوطي سبورت في الموسم الماضي الأولى إنتهت إيجابا بهدف لمثله والأخرى أنتهت بتعادل سلبي.

جمع المدربين لقاء من قبل وأنتهى بإنتصار علي ماهر مدرب الأسيوطي أنذاك على طلعت يوسف حينما كان مدربا لسموحة بثلاثة أهداف لهدف لحساب الجولة 13 من الموسم الماضي.

البحث عن انتصار

يستضيف نادي إنبي فريق بيراميدز بمسماه الجديد في ختام الجولة الأولى للدوري المصري موسم 2018/2019 ، النسخ السابقة جمعت الفريق البترولى بالَمسمى القديم لممثل الصعيد الأسيوطي سيورت في أربع مناسبات من قبل لم يحقق الأسيوطي سبورت الإنتصار في أي مباراة.

حقق نادي إنبي الفوز في مباراتين في ظهور نادي الأسيوطي بموسم 2014/2015 الأولى انتهت 4/1 والثانية بأربعة أهداف لهدفين فيما ساد التعادل على مواجهتي الموسم الماضي الأولى انتهت بالتعادل السلبي على ملعب إنبي وانتهت الأخرى بهدف لمثله.

سجل نادي إنبي 9 أهداف مقابل اهتزاز شباكه في أربع مناسبات، يعد أحمد جعفر مهاجم إنبي هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين.

يقود إنبي على مقاعد البدلاء المدير الفني خالد متولي وله مواجهة وحيدة أمام الأسيوطي سبورت أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة 28 من الموسم الماضي، ومن جانبه يتحسس البرازيلي ألبيرتو فالنتيم مواجهته الأولى في الأراضي المصرية عندما يقود بيراميدز في ثوبه الجديد على ملعب بتروسبورت.

التعليقات