بداية سلبية.. الزمالك يسقط في فخ التعادل أمام بتروجيت

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 23:14

كتب : محرر في الجول

الزمالك - بتروجيت - جنش

سقط الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بتروجيت، وذلك في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز في المباراة التي جمعتهما بملعب الجيش في السويس.

وخاض الزمالك مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الجديد السويسري كريستيان جروس.

ولعب جروس بطريقة 4-1-4-1، إذ دفع بمحمود عبد العزيز وحده في خط الوسط خلف 4 صناع لعب هم أيمن حفني ويوسف أوباما وعبد الله جمعة وكهربا مع مهاجم وحيد هو كاسونجو.

وفي الدقيقة الثانية فقط كاد الزمالك أن يتقدم بعد مهارة رائعة من كهربا الذي مرر لكاسونجو لينفرد، لكنه تعامل برعونة مع الكرة ليسقط وسط مطالبات لاعبي الأبيض بركلة جزاء.

ثم عاد كهربا ليراوغ لاعبين وينطلق من الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية لكن دفاع بتروجيت تعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 14 واصل الزمالك خطورته على مرمى بتروجيت بعد أن سدد كهربا ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن محمد أبو النجا حارس الفريق البترولي أبعدها لركنية.

وبدأ فريق بتروجيت بعد ذلك في رد الخطورة، إذ تصدى جنش لانفراد تام من شميلس بيكلي الذي اخترق من الناحية اليسرى لكنه حارس الزمالك حرمه من الهدف في الدقيقة 20.

وعاد بتروجيت ليهدد مرمى الزمالك عن طريق أحمد عبد الرسول، لكن رأسيته جاءت في أحضان جنش.

واستمر ضغط بتروجيت الذي سيطر على الكرة، مستغلا الفراغ الكبير في خط وسط الزمالك وشكلت عرضياته خطورة على مرمى جنش لكن دون إتقان في اللمسة الأخيرة.

واستمر الضغط البترولي على الزمالك الذي لم يرد الخطورة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني دفع جروس بمصطفى فتحي بدلا من عبد الله جمعة، لكن كاد بتروجيت أن يسجل هدفا عن طريق شميلس بيكلي الذي اخترق وانفرد وراوغ جنش لكنه سدد في القائم ليضيع فرصة محققة أخرى في الدقيقة 47.

وكاد كهربا أيضا أن يسجل في الدقيقة 51 بعد عرضية من حمدي النقاز، لكن جناح الزمالك سددها عالية فوق مرمى بتروجيت.

وهدأ الأداء قليلا بعد تلك الفرصتين، قبل أن ينقطع التيار الكهربائي في الدقيقة 66 ولمدة 9 دقائق قبل أن تستأنف المباراة.

واعتمد بتروجيت على المرتدات أمام ضغط الزمالك والذي دفع مدربه جروس بحميد أحداد ومحمد إبراهيم بدلا من أوباما وأيمن حفني لتعزيز هجومه.

لكن هجمات الزمالك لم ترتق للخطورة بعكس مرتدات بتروجيت التي افتقرت للرعونة في الإنهاء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بعد 105 دقيقة من اللعب.

التعليقات