الزمالك ضد بتروجيت.. سجل تاريخي لا يسعف أصحاب الديار

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 - 14:00

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

الزمالك - بتروجيت

يهل علينا مساء الثلاثاء الدوري المصري الممتاز بإطلالة معتادة وسط مشارك ثمانية عشر أندية حاملا في ثناياه إثارة لا تنتهي وسط حضور جمهور ضئيل لا يتجاوز 10% من سعة ملعب المباراة ، الزمالك رابع الموسم الماضي الموسم الماضي سيكون في ضربة البداية وجها لوجه أمام بتروجيت الثاني عشر.

الزمالك تحت قيادة فنية جديدة بقيادة السويسري كريستيان جروس على ملعب الجيش بالسويس ضيفا على كتيبة طارق يحيى البترولية في تمام التاسعة مساء الثلاثاء في المرة الأولي التي يلتقي الفريقان في الجولة الأولى في تاريخ المسابقة.

تاريخيا واجه طارق يحيى الزمالك من قبل في 14 مناسبة بقيادة فنية لسبعة أندية في الدوري الممتاز هم المصرية للاتصالات والإنتاج الحربي ومصر للمقاصة والمصري والإسماعيلي وطلائع الجيش وبتروجيت، خسر خلالها 11 مباراة وانتصر في ثلاثة مباريات ولم تنتهي أي مواجهة للمدرب أمام الأبيض بالتعادل حيث خطف 9 نقاط من أصل 42 نقطة.

خسر طارق يحيى مواجهة وحيدة قاد خلالها بتروجيت بثلاثية مقابل هدف وحيد في الاسبوع الـ25 من الموسم الماضي على ملعب الجيش بالسويس، أيضا أحرز للزمالك المهاجم الكونجولي كابونجو كاسونجو هدفين ولاعب الوسط محمود عبدالعزيز هدف بينما أحرز لبتروجيت محمد شاهين.

فرق طارق يحيى سجلت 18 هدفا في شباك الزمالك، بينما اهتزت شباكه 34 مرة، أكثر نتيجة تكررت هي 3/2 ، حيث انتصر المدرب مرتين وخسر ثلاثة مرات بنفس النتيجة كذلك أكبر نتيجة خسر بها طارق يحيى كانت بثلاثية نظيفة مرتين.

24 لقاء جمع الفريقين من قبل منذ صعود بتروجيت موسم 2006/2007 انتهى 14 منها بفوز الزمالك وتعادلا في خمس لقاءات وانتصر الفريق البترولي في خمس مباريات، 6 مرات انتهت المواجهات بنتيجة 2/1 مرتين.

المواجهة الأولى كانت في الجولة الثالثة بتاريخ 20 أغسطس 2006 وأنتهت بإنتصار الزمالك بهدفين للاشئ أحرزهما عمرو زكي وعبد الحليم علي، أكبر نتيجة للزمالك كانت الفوز بثلاثية نظيفة موسم 2013/2014 في الجولة الرابعة، والثانية كانت ضمن مباريات الجولة الرابعة من الموسم الماضي.

أكبر انتصار لبتروجيت كان 3/1 ضمن الجولة 30 من موسم 2007 /2008 وأخر انتصار حققه الفريق البترولي علي القلعة البيضاء في الجولة الثامنة عشر موسم 2013 /2014 برباعية مقابل هدفين وهي أكثر مباراة تم إحراز أهداف بين الفريقين، بينما لقاء وحيد انتهى بنتيجة سلبية كان ذلك في الجولة الثانية عشر من موسم 2008/2009.

سجل كبير يمتلكه الفريق الأبيض خارج أرضه يتسلح به أمام الفريق البترولي المضيف بواقع 6 انتصارات وتعادل في ثلاث مباريات جميعها انتهت بنتيجة هدف لمثله بينما كانت الغلبة لصاحب الأرض مرتين فقط، سجل الزمالك خارج ملعبه 20 هدفا واهتزت شباكه 13 مرة.

إجمالا سجل الزمالك 40 هدفا في الشباك البترولية بينما استقبلت شباكه 24 هدفا.

هداف مباريات الفريقين هو المهاجم أحمد جعفر حيث سجل خمسة أهداف أربعة منها بقميص الزمالك وهدفا بتروليا وهو اللاعب الوحيد الذي سجل بقميص الفريقين.

4 أهداف سجلها لاعبا الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" ومحمد إبراهيم بينما هدافي بتروجيت خلال مواجهات الفريقين هما محمد كوفي ومحمد رجب ولكليهما ثلاثة أهداف.

خمسة لاعبين تمكنوا من تسجيل هدفين لمصلحة بتروجيت في الشباك البيضاء هم أحمد شعبان وإريك بيكوي وجيمس تيدي ومروان محسن ووليد سليمان بينما سجل للزمالك هدفين سبعة لاعبين هم عبد الحليم علي وعبد الله سيسيه وأحمد مدبولي وعمرو زكي ومعروف يوسف وشريف أشرف.

17 هدفا سجلهم لاعبين أجانب في قائمة الفريقين من قبل بينما شهدت مباريات الفريقين هدفين عكسيين سجلهما من جانب بتروجيت سجلهما بيتر إدو وكريم طارق.

الزمالك حصل على ثلاث ركلات جزاء أهدر ركلة منها محمد أشرف "روقة" الموسم الماضي بينما أهدر مصطفى شبيطة ركلة جزاء الموسم قبل الماضي من أصل أربعة ركلات جزاء.

سجل الفريقان في الشوط الأول 29 هدفا منهما هدفين في الدقيقة الأولى للمباراة أحرزهما الزمالك، أما الشوط الثاني فأحرز فيه الفريقان 36 هدفا من ضمنهما 7 أهداف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بينما كان أكثر معدل أهداف من الدقيقة 80 حتى نهاية الوقت الأصلي بواقع 9 أهداف.

توقع الآن مباريات الدوري المصري لتربح iPhone 6،ادخل من هنا

أو من هنا إذا كان هاتفك المحمولبنظام أندرويد

وهنا لنظام iOS

اقرأ أيضا

تشكيل الزمالك المتوقع – كهربا وإبراهيم ضمن خماسي هجومي ضد بتروجيت

وزير الرياضة لـ في الجول: حضور طلبة الجامعات للدوري يبدأ من اليوم.. بداية لعودة الجمهور بصورة طبيعية

وكيله: متعب رفض الزمالك والجونة و5 أندية أخرى.. والبدري يتحمل مسؤولية اعتزاله

سؤال المليون دولار: كيف أصبح عماد متعب أسطورة تهديفية

الأهلي يحدد موعد السفر لتونس من أجل مواجهة الترجي

التعليقات