أسطورة ألمانيا: اعتزال أوزيل ليس خسارة رياضية للمنتخب

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 14:59

كتب : زكي السعيد

أوزيل

اعتبر لوتار ماتيوس أسطورة كرة القدم الألمانية، أن اعتزال ميسوت أوزيل لن يكون خسارة كبيرة للمنتخب الألماني.

القائد التاريخي لمنتخب الماكينات تحدث إلى صحيفة "كيكر" الألمانية، معلّقا على الاعتزال الدولي لصانع ألعاب أرسنال: "تم الاستهانة بالأمر منذ البداية من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وأضاف: "أي شخص بإمكانه الظهور في صورة مع من يريد، ولكن عليه أن يتجهز لمواجهة الانتقادات، وأن يخرج علينا بإجابات".

قبل أن يعرض وجهة نظره الرياضية: "ميسوت قدّم عروضا عظمية للمنتخب الوطني طوال 8 سنوات، ولكنه لم يعجبني على المستوى الرياضي طوال عام ونصف، ليس لدي أي شيء ضده على المستوى الشخصي، ولكن اعتزاله ليس بخسارة، بل فرصة للتجديد في هذا المركز".

أوزيل (29 عاما) أعلن اعتزاله اللعب دوليا في وقت سابق هذا الشهر، بسبب ما اعتبره "عنصرية" واقعة على شخصه من الاتحاد الألماني لكرة القدم (طالع التفاصيل).

اللاعب الدولي الألماني السابق وقع في مشاكل كبيرة بعد أن ظهر في صورة رفقة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا في أبريل الماضي، مما جلب عليه سيلا كبيرا من الغضب في المجتمع الألماني.

ماتيوس الذي شارك في 5 نسخ من كأس العالم ولعب على المستوى الدولي لـ20 عاما، طالب أوزيل بعد الخسارة أمام المكسيك في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم، بأن يعتزل اللعب الدولي، ولامه لعدم ترديد السلام الوطني الألماني، بالإضافة إلى عدم توجهه لتحية الجماهير بعد المباراة (طالع التفاصيل).

التعليقات