بلاتر: تدخلات سياسية ضمنت لقطر الفوز بتنظيم مونديال 2022

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 02:22

كتب : FilGoal

بلاتر

واصل جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصريحاته حول كيفية حصول دولة قطر على شرف تنظيم كأس العالم 2022.

وقال بلاتر في تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي على تويتر يوم الأحد: "أخبار سيئة.. قطر اتهمت بالتشهير على الدول الأخرى التي تقدمت لاستضافة مونديال 2022".

وأضاف "الحقيقة هي أن قطر فازت بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لدى ميشيل بلاتيني نائب رئيس الفيفا السابق".

وأتم بلاتر تغريدته بقوله "مزيد من المعلومات ستجدونها في الفصل العاشر من كتابي (حقيقتي)".

في نوفمبر الماضي شدد بلاتر على أن الضغط الذي قامت به فرنسا ممثلة في رئيسها كان سببا رئيسيا في حصول قطر على حق تنظيم كأس العالم 2022.

وتحدث بلاتر لقناة "SFR" الفرنسية التليفزيونية قائلا:"نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا السابق ومواطنه ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق لعبا دورا كبيرا في حصول قطر على استضافة المونديال".

وواصل"العدالة الفرنسية زارت مقر الاتحاد الدولي في سويسرا في نهايات العقد الماضي وطلبت بشكل مباشر مساعدة قطر في سباق الفوز بالمونديال".

وكانت قطر آنذاك تتنافس على حق استضافة المونديال مع كل من أمريكا وأستراليا واليابان.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها بلاتر عن وجود شبهة فساد على حصول قطر على حق تنظيم المونديال أثناء توليه رئاسة الفيفا.

فسبق وأكد أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق اجتمع مع ساركوزي وهو ما غير مسار تصويت فرنسا لصالح الدولة العربية.

طالع أيضا

المصري يُخمد بركان المغرب

ماذا قال أبو ريدة عن عودة الجماهير

فريق جديد يُغير اسمه في الدوري المصري

حقيقة مفاوضات الأهلي مع أمير عادل وسام مرسي

أحمد الشناوي: لم أقصد إهانة رئيس الزمالك

ماذا طلب مورينيو من إدارة مانشستر يونايتد

التعليقات