فورمولا 1 – هاميلتون يتمسك بالصدارة عقب فوزه بسباق المجر

الأحد، 29 يوليه 2018 - 18:31

كتب : شادي نبيل

هاميلتون

واصل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس سيطرته على قائمة ترتيب السائقين لبطولة العالم للفورمولا 1 بعد فوزه بالمرحلة 12 والتي أقيمت عصر الأحد على حلبة هنجارورينج بالمجر.

هاميلتون رفع رصيده إلى 213 نقطة بفارق أربعة وعشرين نقطة عن الوصيف الألماني سيبستيان فيتل وهو الفوز الثاني على التوالي للبريطاني بعد سباق المانيا الذي أقيم 22 يوليو الجاري.

وأكد البريطاني على سعادته في تصريحاته عقب الفوز "لقد دخلنا هذه الجولة ونحن نعلم بأنّ فيراري ستكون سريعة للغاية، لذلك من الجيد الحصول على هذه النقاط. نحن نعتبرها مثل المكافأة بالتأكيد".

وسيطر صاحب 5 ألقاب في الموسم الحالي على السباق منذ بداياته، بعد انطلاقه من المركز الأول ويدين بالفضل لزميله في الفريق فالتيري بوتاس الذي لعب دوراً هاماً في الإبقاء على سائقي فيراري خلال النصف الثاني من السباق خلفه.

الفوز هو السادس لصاحب 33 عاماً على حلبة المجر ورفع رصيد مرسيدس من النقاط مع بوتاس إلى 345 نقطة في صدارة الفرق وتأتي فيراري في المركز الثاني وريد بول ريسينج ثالثاً.

ولعب القدر دوره للمرة الثانية توالياً مع مرسيدس بعد جائزة المانيا الكبرى الذي شهد هطول الأمطار لتتحول دفة السباق من المتصدر فيتل الذي خرج من المنافسة لاصطدام سياراته بالحواجز ويفوز هاميلتون.

نفس الظروف ساعدت ثنائي العملاق الألماني على الانطلاق من الصدارة، وعلق توتو وولف مدير فريق مرسيدس "لم نكن لنتواجد بهذا الموقع في ظروفٍ جوية جافة".

وستقام الجولة القادمة من سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 يوم 26 أغسطس القادم في بلجيكا.

طالع أيضا

الدوري المصري - 15 ممثلا عن كل نادي في المدرجات

مرتضى يلوم شيكابالا والأخير يرد

منع أندية الدوري من القيد

مدرب منتخب - خافيير أجيري.. كيف يدافع ويهاجم المدرب الأقرب لقيادة مصر؟

جديد سوق الانتقالات حول العالم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك