صلاح في قائمة أفضل 10 لاعبين بالعالم؟

الإثنين، 23 يوليه 2018 - 03:11

كتب : FilGoal

صلاح مع جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي

ستكون مفاجآة كبيرة إذا خرج اسم محمد صلاح نجم ليفربول من قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم لعام 2018، حين يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة يوم الثلاثاء.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

ويعلن الفيفا يوم الثلاثاء قائمة اللاعبين العشرة الأفضل على مستوى العالم في عام 2018 ليبدأ التصويت على الأفضل بينهم، بعدما أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديلات على جوائز اختيار الأفضل في العالم The Best.

صلاح الذي قدم موسما مبهرا مع ليفربول وسجل 44 هدفا خلال 52 مباراة مرشح بقوة للدخول ضمن العشرة الأفضل، لما لا وقد رشحه البعض في معظم فترات الموسم لأن يدخل المنافسة الثلاثية مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية.

تقارير صحيفة عديدة توقعت وجود اسم الدولي المصري الذي أصيب في اليوم الختامي لموسم الكرة الأوروبية رغم خسارة منتخب مصر مبارياته الثلاثة في كأس العالم 2018، فقد سجل هدفين في مباراتين لعبهما بالمونديال.

يذكر أن صلاح حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة الدوري الإنجليزي، فضلا عن العديد من الجوائز الفردية المتفرقة على مدار الموسم، بالإضافة لجائزة هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018.

أبرز المرشحين للتواجد في قائمة العشرة الأفضل هم، ميسي ورونالدو وصلاح، بجانب أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وبول بوجبا بعد قيادة فرنسا للتتويج بالمونديال.

بالإضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد والذي قاد منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، وإيدن أزار ثالث العالم مع بلجيكا، ومواطنه كيفن دي بروين الذي تألق مع مانشستر سيتي وتوج بطلا للدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى هاري كين نجم توتنام والمنتخب الإنجليزي، والبرازيلي نيمار جناح باريس سان جيرمان.

قائمة مختصرة من 10 لاعبين فقط سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين اعتمادا على ما قدموه خلال الفترة من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018 على أن يتحدد الثلاثة مرشحين النهائيين لاحقا.

وذلك قبل اختيار الفائز رسميا بالجائزة - التي حققها كريستيانو رونالدو الموسم الماضي - في حفل بلندن يوم 24 سبتمبر.

وسيعتمد "فيفا" في اختياره - بالإضافة إلى مدربي وقائدي المنتخبات ولجنة من الإعلاميين - على اختيار الجماهير عبر موقعه الرسمي بجانب قائمة من نجوم الكرة تضم 13 لاعبا سابقا.

الاتحاد الدولي كشف عن اختيار سامي الجابر (السعودية) وإيمانويل أمونيكي (نيجيريا) وشابوم كون (كوريا) وفابيو كابيللو (إيطاليا) وديديه دروجبا (كوت ديفوار) وكاكا (البرازيل) وفرانك لامبارد (إنجلترا) ولوثار ماتيوس (ألمانيا) وأليساندرو نيستا (إيطاليا) وكارلوس ألبيرتو بيريرا (البرازيل) ورونالدو (البرازيل) وأندي روكسبرج (اسكتلندا) ووينتون روفر (نيوزيلندا) في قائمة النجوم لهذا العام.

طالع أيضا

كيف يمكن للزمالك تجنيس معروف يوسف

مصطفى فتحي يجدد 4 سنوات للزمالك

تعرف على قائمة الزمالك في معسكره الأخير

جديد موقف طارق حامد مع الزمالك

هل ينضم حسام حسن إلى القائمة؟ 10 أساطير تولوا تدريب منتخباتهم الوطنية

التعليقات
قد ينال إعجابك