تقرير: ليفربول أهدر فرصة التعاقد مع أليسون مقابل 4 ملايين إسترليني قبل 3 سنوات

الأحد، 22 يوليه 2018 - 11:45

كتب : زكي السعيد

أليسون - ليفربول

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن سر دفين يخص انتقال أليسون بيكر إلى ليفربول قادما من روما في صفقة قياسية.

الحارس البرازيلي حطم رقما صامدا لـ17 عاما مسجلا باسم الإيطالي جيانلويجي بوفون، وبات أغلى حارس مرمى في عالم كرة القدم، بانتقاله إلى ليفربول مقابل 67 مليون جنيه إسترليني يوم الجمعة الماضي، إلا أن الريدز كانوا قادرين على توفير 63 مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ إن امتلكوا نظرة ثاقبة قبل عدة سنوات.

ميرور ذكرت أن اللاعب عُرض على ليفربول في عام 2015 بواسطة بعض ممثليه الذين سعوا لتسويقه عند عدة أندية إنجليزية –من بينها ليفربول- مع إرفاق شهادة إشادة من كلاوديو تافاريال حارس البرازيل الفائز بكأس العالم 1998.

قيمة التعاقد مع أليسون وقتها لم تكن ستتخطى 4 ملايين جنيه إسترليني، إلا أن إدارة ليفربول لم تعر حارس مرمى إنترناسيونال –وقتها- اهتماما كبيرا، لتعاني في السنوات اللاحقة من تخبط في هذا المركز الذي شهد عديد الهفوات من البلجيكي سيمون مينيوليه، والألماني لوريس كاريوس الذي ارتكب كارثتين بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في مايو الماضي، مكلفا فريقه اللقب.

أليسون انتقل بعد 12 شهرا من تلك الحملة التسويقية إلى فريق روما الإيطالي مقابل 7,20 ملايين جنيه إسترليني، تحديدا في العام 2016، واضطر لقضاء موسم كامل على مقاعد البدلاء في وجود البولندي فويتشيك تشيزني.

لاحقا رحل تشيزني إلى يوفنتوس، مفسحا المجال لأليسون الذي لعب الموسم الماضي كاملا في حراسة عرين الذئاب، بل صار الحارس الأول لمنتخب البرازيل.

اقرأ أيضا

بيراميدز يضم لاعب سابق في منتخب البرازيل

الزمالك يتمم صفقة فرجاني ساسي

أسرع 10 لاعبين في المونديال

أمير مرتضى مشرف ومتحدث رسمي لفريق الزمالك

عضو اتحاد الكرة: شحاتة و3 مدربين محليين آخرين مرشحين لمنتخب مصر

على غرار رونالدو.. نجوم تركوا أنديتهم بعد المونديال

التعليقات