خاص حوار في الجول - دافيز مدرب منتخب اليد: سنقاتل رغم تعديل نظام كأس العالم.. ولا سقف لطموحاتي

السبت، 21 يوليه 2018 - 11:00

كتب : محمد سمير

منتخب مصر لكرة اليد - كرة يد

بعد فترة ليست بالرائعة وقبل كأس العالم المرتقب، ولى الاتحاد المصري لكرة اليد مهمة قيادة المنتخب لمدرب جديد.

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد في 8 مايو الماضي تولي المدير الفني الإسباني ديفيد دافيز كمارا قيادة منتخب رجال اليد.

ويعمل دافيز كمدير فني للمرة الأولى وكان قد سبق له التتويج مع منتخب بلاده ببطولة العالم 2005 وفضية أوروبا 2006 وبرونزية أولمبياد بيكين 2008.

وتواصل FilGoal.com مع المدير الفني الإسباني للحديث عن مشواره مع المنتخب المصري والاستعدادات قبل بطولة العالم المقبلة 2019 المقرر إقامتها في يناير بألمانيا والدنمارك.

وفي البداية تحدثنا عن طموحاته مع فراعنة اليد بالفترة المقبلة وإلى أي مدى يرى إمكانية تحقيق ذلك، وقال دافيز: "كما هو الحال بالنسبة لي دائما، أريد أن أصل إلى أقصى حد ممكن ولا يوجد سقف لطموحاتي مع منتخب مصر".

وتابع المدير الفني الإسباني "سنركز الفترة المقبلة على اللاعبين من أجل التجهيز لبطولة العالم في يناير بألمانيا والدنمارك".

وعن صعوبة أو سهولة مجموعة مصر ببطولة العالم أوضح دافيز "الأمر معقد جدا في الوقت الحالي، فكل الفرق تستعد جيدا ولا يوجد منافس سهل في رأيي".

وأضاف "لقد تم تغيير نظام التصنيف هذا العام وهو ما يعقد الأمور بالنسبة لنا أكثر بكثير من أجل الصعود للجولة التالية لكننا سنفعل كل شيء من أجل ذلك".

وتقع مصر في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا.

وقد تغير نظام التأهل ليصعد أول ثلاث منتخبات فقط من الأربع مجموعات ويتم تقسيمهم على مجموعتين يتأهل منها الأول والثاني للمربع الذهبي.

وكانت البطولة تقام بتأهل أول أربع منتخبات للدور التالي (ثمن النهائي) بنظام خروج المغلوب.

وتوجهنا لدافيز بالحديث عن عدم تأهل مصر إلى ربع نهائي بطولة العالم منذ 2001 وإمكانية تحقيق ذلك في 2019 وقال المدرب الإسباني "من السابق لأوانه الحديث عن ذلك لكن لا يوجد سقف لطموحاتي مع الفريق".

وأوضح دافيز "سأصل مصر غدا الأحد لأبدأ مهمتي مع الفريق، فالبطولات المحلية لم تبدأ بعد ولم أبدأ أي تدريب مع اللاعبين".

وكان الاتحاد المصري لكرة اليد قد أعلن الشهر الماضي عن تعيين حسين زكي وهاني الفخراني لاعبي مصر السابقين كمدربين مساعدين للإسباني دافيز.

وبسؤاله عن معرفته المسبقة بلاعبين مصريين أجاب دافيز "الفترة الماضية شاهدت الكثير من مباريات المنتخب المصري وعدد من المباريات ببطولة الدوري، لكن رغم ذلك مازلت في مرحلة الاستكشاف ولم استقر على أسماء اللاعبين بصورة كبيرة".

وفي النهاية تحدثنا مع المدرب الإسباني عن هدف المصريين الأساسي بتكوين منتخب قوي لخوض منافسات بطولة العالم 2021 المقرر إقامتها بمصر والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو.

وعن إمكانية تحقيق ذلك في الفترة القليلة المقبلة أتم دافيز حديثه "بالطبع هي أهداف واضحة لدينا لكن لن نستبق الأحداث بالحديث عن احتمالات مقبلة، ستكون مهمة مكثفة وسيكون هناك متسع من الوقت لتقييم تقدمنا".

وتقام بطولة أمم إفريقيا المقبلة في يناير 2020 بتونس ويتأهل حامل لقبها إلى أولمبياد طوكيو بينما يلعب الوصيف ملحق لمحاولة حجز مقعد آخر لإفريقيا في البطولة.

بينما تستضيف مصر بطولة العالم 2021 للمرة الثانية في تاريخ البلاد بعد تنظيم بطولة 1999 والتي تعتبر أبرز أسباب انتشار اللعبة في مصر.

وعمل كمارا من قبل كمدرب مساعد لمواطنه راؤول جونزاليز مع نادي فاردار المقدوني لمدة أربعة مواسم، وحصل الفريق المقدوني في تلك الفترة على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرة وحصل الفريق على الوصافة مرة.

وكان كمارا قد عمل مؤخرا كمساعد لمنتخب روسيا قبل أن يتعاقد معه الاتحاد المصري لقيادة الفريق.

اقرأ أيضا:

نائب رئيس الاتحاد البنمي: لا نقدر على ثمن هيكتور كوبر

أين قضى نجوم العالم ومصر عطلاتهم الصيفية

أغلى 10 انتقالات في تاريخ الدوري الإنجليزي

الأهلي يكشف لـ في الجول حقيقة مفاوضاته مع الشحات وعبد المقصود

حوار في الجول - سامي هيبيا.. عن صلاح الذي سيصبح أسطورة ومنافسة ليفربول على اللقب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك