حوار – رئيس الإسماعيلي يوضح سبب رحيل سباعي الفريق.. واتفاق لم ينفذه عواد

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 13:22

كتب : ياسر الشريف

إبراهيم عبد الخالق - الإسماعيلي

"قرار عدم الاستغناء عن اللاعبين من القوام الأساسي كان يخص الموسم الماضي وتمسكنا بهم جميعا رغم وصول عروض مغرية لكن هذا الموسم تغيرت الظروف" هكذا فسر إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي سبب رحيل العديد من لاعبي فريقه.

ورحل عن الإسماعيلي كل من دييجو كالديرون وإبراهيم حسن وبهاء مجدي ومحمد فتحي ومحمد أبو المجد "بوشا" وإسلام عبد النعيم وأعير محمد عواد للوحدة السعودي.

وأجرى إبراهيم عثمان حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للدراويش ويستعرضه FilGoal.com.

وبدأ رئيس النادي الإسماعيلي حديثه بإيضاح أسباب رحيل اللاعبين قائلا: "كالديرون تخطى حاجز الـ28 عاما ويتبقى في تعاقده موسم واحد فقط ورفض تمديد تعاقده بل وحاول الهروب في شهر يناير الماضي واحتوينا الموقف".

وأردف "حال هروبه سنحصل على ما تبقى من قيمة تعاقده فقط لذا كان من مصلحتنا بيعه بمبلغ كبير يقدر بثمانية اضعاف ما كنا سنحصل عليه حال هروبه".

وعن رحيل إبراهيم حسن علق رئيس الإسماعيلي "علاقة اللاعب مع الجمهور وصلت لطريق مسدود وكان من الأولى بيعه والاستفادة ماديا وفنيا بلاعبين أصغر سنا وقادرين على إضافة أشياء عديدة للفريق".

وتابع "هذا بالإضافة لكون أداء اللاعب اتسم بالاستهتار في المباريات الأخيرة وتصرف بشكل سلبي مع زملائه بالفريق".

وانتقل إبراهيم عثمان للحديث عن محمد عواد قائلا: "طالبنا بالموافقة على رحيله على سبيل الإعارة لتأمين مستقبله خاصة أن المبلغ المعروض عليه كان كبيرا واتفقنا معه على تمديد تعاقده قبل الرحيل".

قبل أن يستدرك "لكن عواد خالف وعدة لنا ورفض تمديد تعاقده بعد الاتفاق مع الوحدة السعودي ومن المقرر أن يعود لنا عقب نهاية فترة إعارته".

أما عن بهاء مجدي فقال "تم تعويضه بأكثر من لاعب مميز في مركزه مثل طارق طه وعلاء عبد العظيم وهما أفضل من لعبا بمركز الظهير الأيسر الموسم الماضي في الدوري الممتاز والدرجة الثانية على التوالي بالإضافة لصغر سنهم ما يعني إفادة الفريق لفترة أطول".

وعن محمد فتحي المنتقل إلى نادي الأهرام قال: "جاء إلينا عرضا ضخما ووافقنا عقب استشارة الجهاز الفني لوجود بدائل مناسبة".

وبسؤاله عن سبب رحيل بوشا وإسلام عبد النعيم قال: "هما تهربا من أداء الخدمة العسكرية ولم يستكملا المدة القانونية لهما وحاولنا حل الأزمة لكن وجدنا صعوبة في ذلك خاصة أن القانون يمنع سفرهما معنا بسبب تلك الأزمة".

وأردف عثمان "لذا كان من الضروري انتقالهما إلى طلائع الجيش وتنازلنا عنهما بدون مقابل حرصا على مستقبلهما".

في الوقت ذاته يرى إبراهيم عثمان رغم رحيل ذلك العدد الكبير من اللاعبين إلا أن الإسماعيلي يعيش فترة جيدة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأضاف "عوضنا الراحلين بشكل جيد ولدينا العديد من الناشئين المميزين ولم نكلف خزينة النادي الكثير من الأموال".

وبسؤاله عن موقف محمود متولي من الرحيل حسم إبراهيم عثمان موقفه بشكل قاطع قائلا: "لا نية لدينا مطلقا في التفريط في محمود متولي رغم وصول عروض بمبالغ مالية كبيرة فنحن نحتاج جهوده في تلك المرحلة".

وعن رغبة الإدارة في إعارة عمر الوحش علق "لم يشارك كثيرا خلال الفترة الأخيرة لذا رأينا أن يجب أن يعار ليكتسب المزيد من الخبرات قبل العودة إلينا مجددا".

وشدد في الوقت ذاته "نحن مستعدون لدفع أي مبلغ لضم أي لاعب بشرط أن يستطيع إحداث الفارق معنا".

وبسؤاله عن هل يوجد خلافات بينه وبين خير الدين مضوي المدير الفني للفريق قال: "لا توجد أي خلافات بيننا وكل ذلك إشاعات مغرضة هدفها تعطيل مسيرة الفريق الناجحة بل نفذنا طلباته وتعاقدنا مع الكاميروني كريستوفر ميندوجا والتونسي لسعد الجزيري".

وأتم إبراهيم عثمان حواره المطول قائلا: "هدفنا الذي حددناه لمضوي هو التتويج ببطولة خلال الموسم المقبل".

التعليقات
قد ينال إعجابك