الكشف عن - خطبتان ناريتان من بوجبا لزملائه قبل مواجهتي الأرجنتين وكرواتيا "لا نأبه بميسي"

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 23:24

كتب : محمد البنا

بوجبا

يبدو أن شخصية بول بوجبا قائد وسط فرنسا المرحة بعد الانتصارات تخبيء شخصية قيادية في غرف الملابس، وهو ما أظهرته مقاطع فيديو تم تصويرها قبل مباريات الديوك الحاسمة أمام الأرجنتين في دور الـ16 ثم كرواتيا في نهائي كأس العالم.

وفازت فرنسا بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بإسقاط كرواتيا 4-2 في مشوار شهد فوزها على الأرجنتين 4-3 في مباراة قوية للديوك.

ونشرت وسائل الإعلام خطابان حماسيان تم تصويرهما من داخل غرف ملابس فرنسا قبل مباراة الأرجنتين، ثم قبل مواجهة كرواتيا في النهائي..

"بميسي أو بدون ميسي.. لا نأبه لذلك"

"التفاصيل يا أولاد، يا فتيان! نريد محاربين على أرض الملعب اليوم، لا أريد أن أعود للمنزل الليلة، هذا المساء لن أذهب إلى المنزل، غدا سنقيم في الفندق".

"سنذهب لنأكل هذه المعكرونة الملعونة مع سوتيه مرة أخرى، لا أهتم بذلك، نحن لن نعود للمنزل.. سننهي الليلة سعداء، أريد أن نقضي حفلا الليلة".

"أريد من الجميع اليوم أن يركض في الملعب حتى الموت، لا أحد يترك الآخر يسقط، لا أحد يسقط".

"على أرض الملعب نحن جميعا معا، الأخيار والمحاربون.. سنقتل هؤلاء الأرجنتينيين.. ميسي أو بدون ميسي، لا نأبه لذلك".

"نحن قادمون للفوز بهذه الكأس اللعينة، يجب أن نتخطى هذه المباراة للقيام بذلك، هيا يا فتيان".

وقد فعلتها فرنسا وقدموا مباراة قوية ضد ميسي ورفاقه ليعبروا إلى نصف النهائي ومن ثم عبور بلجيكا إلى مواجهة كرواتيا في النهائي، ليلقي بوجبا خطبة نارية جديدة.

"لن ندع فريقا آخر يأخذ منّا كأسا جديدة"

"لا أريد أن أتحدث كثيرا"

"كلنا نعرف أين نحن الآن، وكلنا نعرف ماذا نريد.. نعرف الطريق الذي سلكناه. أرى في أعيننا وفي قلوبنا التركيز.. يمكنني رؤية ذلك".

"أيها الرجال، لا تنسوا وأكرر مجددا ما قلته، لكننا على بعد 90 دقيقة فقط من قصة مذهلة، مباراة واحدة فقط، لا أعرف عدد المباريات التي لعبناها في حياتنا المهنية، لكنها مباراة واحدة ستغير كل شيء.. ستغير التاريخ".

"هناك فريقان وكأس واحد، والأمر ذاته بالنسبة لهم.. هم يريدون ذلك، لقد خسرنا نهائي من قبل [يورو 2016]، نعلم ذلك، علينا أن نذكره هنا وهنا [مشيرا إلى قلبه وعقله]".

"اليوم، لن نسمح لفريق آخر يأخذ ما هو لنا، اليوم سنهتم ببعضنا البعض، ولا نسمح لفريق آخر أن يأخذ ما هو لنا".

"أريد أن نجعل هذه الليلة في ذاكرة كل فرنسي، وأطفالهم، وأحفادهم، اليوم.. 90 دقيقة، لنضعها في التاريخ إلى الأبد.. إلى الأبد يا رجال".

"أريد أن نذهب للملعب كالمحاربين.. كالقادة".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك