بعد حوالي نصف قرن في صفوف النادي.. برشلونة يقيل "مُعلم شابي وبويول"

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 11:20

كتب : زكي السعيد

بويول - شابي

أقالت إدارة نادي برشلونة، جوان فيلا من منصب مدير التخطيط، بسبب اختلافات في الرؤى، بعد أن شغله منذ العام 2011.

صحيفة "ماركا" الإسبانية ومحطة "كتالونيا" الإذاعية أكدتا الخبر، ليرحل المدرب المخضرم عن صفوف برشلونة بعد سنوات طويلة قضاها بأدوار مختلفة بين أسوار النادي.

فيلا (64 عاما) انضم إلى ناشئي برشلونة كلاعب عام 1970، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول لاحقا، إلا أنه لم يتمتع بمسيرة مزدهرة معه.

لاحقا بدأ فيلا العمل في المراحل العمرية المختلفة لبرشلونة عام 1987، ويعود له الفضل في ثقل موهبة شابي هيرنانديز وكارلس بويول قائدي برشلونة السابقين، باعترافهما شخصيا.

يقول شابي في تصريحات سابقة لصحيفة "سبورت": "(بيب) جوارديولا ولويس أراجونيس هما أكثر المدربين قربا لي على مستوى كرة القدم وعلى المستوى الإنساني، بالإضافة إلى جوان فيلا بمرحلة الناشئين، أدين لهم بما أنا فيه".

أما بويول فكان قد صرّح لصحيفة "موندو ديبورتيفو": "وصلت متأخرا لمدرسة لاماسيا في عمر السابعة عشر، افتقدت لعديد المؤهلات، ومن ثم تعلمت الكثير من الأشياء في لاماسيا بمرور الوقت، وعندما وصلت للثلاثين من عمري وفزت بالعديد من الألقاب، اكتشفت أنني لازلت في حاجة إلى تعلم الكثير، ولذا طلبت مساعدة جوان فيلا، وهو شيء من المؤسف أنني لم أقم به مسبقا، لم يكن قد علمني كيفية الدفاع".

فيلا يشتهر بتعصبه الشديد للسياسات التكتيكية التي أرساها الهولندي يوهان كرويف في تسعينيات القرن الماضي، والتي جعلت الاستحواذ والضغط العالي بمثابة العقيدة في برشلونة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك