مؤتمر صفقة القرن - رونالدو: لم انتقل للصين مثل آخرين.. ولست في رحلة مع يوفنتوس

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 18:37

كتب : FilGoal

رونالدو يوفنتوس

ينقل FilGoal.com وقائع المؤتمر الصحفي لتقديم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد المنتقل حديثا إلى يوفنتوس في صفقة تاريخية بعد مسيرة مليئة بالنجاحات مع الفريق الملكي.

وانتقل رونالدو إلى يوفنتوس مقابل 105 مليون يورو بعد تسعة أعوام قضاها بقميص ريال مدريد.

والتالي أسئلة الصحفيين إلى رونالدو في المؤتمر الصحفي وإجاباته عليها..

- لماذا اخترت يوفنتوس؟

سؤال سهل في الحقيقة، في رأيي هو واحد من أفضل الأندية في العالم لذلك كان قرارا سهلا لأنه أفضل فريق في إيطاليا.. لست هنا في رحلة مع يوفنتوس.

- كيف حققت ما حققته؟

أستمتع بالكرة منذ أن كنت صغيرا، دائما أخوض تحديات في حياتي لقد كانت مسيرة أشبه بالحلم.

- إنه خبر سيء أن ترحل عن ريال مدريد؟

لست حزينا في الحقيقة، أنا في أفضل نادي.. بعض اللاعبين مع احترامي لهم يذهبون للصين وغيرها لكني أتيت إلى هنا، وهي خطوة مهمة في مسيرتي.

- رسالتك لجماهير ريال مدريد الحزينة بعد رحيلك؟

كما قلت من قبل كانت تسع سنوات رائعة، وأشكرهم على مساندتهم لكني أركز حاليا على مهمتي الجديدة وأنا سأحاول أن أكون أفضل لاعب كما كنت دائما.. أحب التحديات التي مررت بها في مدريد ومانشستر يونايتد، لذلك أنا هنا.

- أنت تقول إنك تحب التحديات والكرة الإيطالية صعبة جدا لأن بها تكتيك صعب.. ما رأيك؟

كما قلت مسبقا، أحب التحديات وأعلم أن بها تكتيك صعب وأحب أن يكون لدي خبرات جديدة وأنا أؤمن بمهارتي وسأفعل كل ما بوسعي لأقود يوفنتوس، وأثق تماما من نفسي.

- ما الحلم الذي أتيت من أجله إلى يوفنتوس؟ هل التتويج بدوري الأبطال؟

اعرف أن دوري الأبطال يحلم كل نادي بالتتويج بها، سنقاتل من اجلها وليس فقط من أجلها بل من أجل التتويج بالدوري الإيطالي، وأعرف أنه ليس من السهل الفوز لذلك ساحاول المساعدة،

أظن أنني مختلف عن الآخرين، بعض اللاعبين يعتقدون أن مسيرتهم انتهت بعد 32 عاما، لكني أطمح في تحقيق المزيد.. هي لحظة استثنائية وأشكر النادي على ذلك.

- هل تلقيت عروضا أخرى مع يوفنتوس أم كان العرض الوحيد؟

نعم كان هو العرض الوحيد.

- هل تحدثت مع ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس؟

نعم تحدثت بالتأكيد وقابلته وسأبدأ التدريبات يوم 30 يوليو، وأستعد لكي أكون جاهزا لأخوض أول مباراة في 12 أغسطس مع يوفنتوس بالتأكيد.

- قلت إنك لا تقلق من العمر، ستكون في الـ36 من العمر بعد نهاية العقد.. هل ستعود إلى سبورتنج؟

سبورتنج نادي في قلبي لا يمكن أن أهرب من السؤال، أنا هنا من أجل الفوز وترك بصمة مهمة في تاريخ يوفنتوس وسأسعى لمفاجأة الجميع وسأحاول أن أجهز نفسي لهذه المغامرة.

- الكرة الذهبية؟

ليست الهدف الأول ، لن أفكر بالفوز بخمسة كرات أو أربع كرات ذهبية .. من المهم أن أفكر أن أكون الأفضل لكن ليس الهدف الأفضل والأول بالنسبة لي، أفكر بصورة طبيعية وأترك الأمور تسير بنسق طبيعي ليس من الصعب، فزت مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد ولا أظن أنه من الصعب الفوز بالكرة الذهبية مع يوفنتوس.

- نعلم ما يمكن أن تقدمه ليوفنتوس، ماذا يقدم لك يوفنتوس؟

يوفنتوس منحني فرصة ثمينة للعب كرة القدم على مستوى عال، هي خطوة للأمام بالتأكيد، وأعلم حال الفريق الذي يسعى لتحقيق الفوز، كان قريبا من التتويج بدوري الأبطال.. ليس من قبيل الصدفة أن يحصد سبع بطولات سكوديتو على التوالي، أحاول دائما أن أكون في أفضل حالاتي وأساعد الفريق على الفوز بكل البطولات المقبلة.

- أنت مثال ونموذج مليء بالنجاحات لكثير من الشباب.. ما تعليقك؟

كما قلت من قبل هذا تحدي في غاية الأهمية في حياتي، أرغب أن أكون مثالا داخل وخارج الملعب، في التدريبات، في مساعدة اللاعبين الشباب.. أرغب أن أكون الأفضل وأن أكون مثالا.. لن أغير شيء ستكون لحظات في غاية الأهمية في مسيرتي.. وقعت أربعة أعوام وأريد أن أمنح الجماهير لحظات سعيدة.

- وجود قوي لك في إيطاليا، هل تحدثت مع كارلو أنشيلوتي مدربك السابق في ريال مدريد؟

لا لم أتحدث معه، هو رجل شخص رائع للغاية وعملنا سويا لسنوات.. أنشيلوتي رائع ولديه مكانة كبيرة في قلبي.

- ما هي تطلعاتك وأهدافك وماذا عن المنافسة مع ليونيل ميسي وهل تعرف من هم الخصوم الجدد في إيطاليا هل يمكن أن تتخطى رقم إيجواين [تسجيل 26 هدفا في موسم واحد]؟

الكل يتحدث عن المنافسة مع ميسي، الكل يحاول أن يصارع ويقاتل ويفوز بكل المباريات، سأحاول أن أقدم أفضل ما لدي، هو تحدي رائع ومتطلع لخوض هذه المنافسة الجديدة. سأحاول أن أقدم نفس الأداء الذي اعتدت عليه.

- لعبت العديد من البطولات وشاركت في كأس العالم ضد بنعطية [مدافع المغرب ويوفنتوس] ما رأيك في ذلك؟

أعطاني القليل من الضربات، هو لاعب عظيم، لقد تلقينا الضربات في كأس العالم ولكن هذا جزء من اللعبة، مهدي هو لاعب ممتاز وكان يدافع عن بلاده وهذا أمر طبيعي.

التعليقات
قد ينال إعجابك