احتفالات عنيفة.. مصرع شخصين في فرنسا بعد الفوز بكأس العالم

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 10:12

كتب : وكالات

فرنسا

(إفي): تعين على قوات الأمن الفرنسية التدخل الليلة الماضية في عدد من المدن خلال الاحتفالات بفوز منتخب "الديوك" بمونديال روسيا 2018 وذلك عقب أعمال شغب نفذتها مجموعات من مثيري الشغب.

وشهدت باريس أعمال شغب طالت أحد المحال التجارية في الشانزلزيه نفذها نحو 30 شخصا ملثما دخلوا بزجاجات الكحول وحطموا جزءا كبيرا من المنشأت، وفقا للصور المنشورة عبر شبكات اجتماعية.

وذكرت قناة "BTMTV" أن عناصر مكافحة الشغب تعاطت مع المجموعة الملثمة بعد 15 دقيقة من وقوع الأحداث باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع وأخلوا المنطقة القريبة من قوس النصر.

وفي مدينة آنسي (جنوب شرق) لقى رجل (50 عاما) مصرعه عقب قفزه في قناة، وفقا لصحيفة "Le Dauphine Libere" التي أكدت وفاة الرجل متأثرا بجراحه الخطيرة.

وأصيب آخر في نانسي (شمال) عقب سقوطه من شاحنة كان يتم الاحتفال فوقها باللقب المونديالي.

فضلا عن وقوع مواجهات مع الشرطة في أنحاء البلاد مثل بوفيه (شمال) وليون (شرق).

وكانت السلطات الفرنسية قد أمرت بتعبئة 63 ألفا و500 شرطي، و46 ألفا و500 عنصر من قوات الدرك، بالإضافة إلى 44 ألف رجل إنقاذ و143 وحدة لمكافحة الشغب، ليكونوا مستعدين للتحرك في حالة حدوث أي تهديد.

وتوج المنتخب الفرنسي بمونديال روسيا 2018 عقب فوزه أمس على كرواتيا 4-2 على ملعب لوجنيكي بموسكو، ليحصد لقبه المونديالي الثاني بعد فوزه بمونديال 1998.

التعليقات