بلجيكا تنضم لبولندا وإيطاليا وهولندا بتحقيق 6 انتصارات بالمونديال دون لقب

الأحد، 15 يوليه 2018 - 15:43

كتب : وكالات

إنجلترا - بلجيكا

(إفي): انضم منتخب بلجيكا، الذي حصد اليوم المركز الثالث لمونديال روسيا 2018 ، لكل من بولندا وإيطاليا وهولندا، حيث حقق كل منهم ستة انتصارات في إحدى بطولات كأس العالم ولكنهم فشلوا جميعا في تحقيق اللقب العالمي في تلك النسخ.

وحقق فريق الشياطين الحمر، بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، في نسخة العام الجاري بروسيا العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على بنما (3-0) وتونس (5-2) وإنجلترا (1-0)، ثم الانتصار على كل من: اليابان (3-2) في دور الـ16 ، والبرازيل (2-1) في ربع النهائي، وإنجلترا مرة أخرى (2-0) في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكانت منتخبات بولندا في نسخة ألمانيا 1974 (المركز الثالث)، وإيطاليا في البطولة التي استضافها عام 1990 (المركز الثالث)، وهولندا في جنوب أفريقيا 2010 (الوصيف) قد حقق كل منها ستة انتصارات من أصل سبع مواجهات، وفشلوا جميعا في التتويج باللقب.

كما يشار إلى أن 10 لاعبين مختلفين سجلوا أهداف المنتخب البلجيكي في النسخة الحالية من المونديال وهم: لوكاكو وأزار ويانوزاي وباتشاواي وميرتنس وفيرتونخين وفيلايني والشاذلي ودي بروين ومونييه.

وعادل منتخب بلجيكا بهذا العدد من المسجلين، نفس عدد المسجلين لمنتخب فرنسا بمونديال إسبانيا 1982 ومثلهم لمنتخب إيطاليا في نسخة ألمانيا 2006.

اقرأ أيضا:

مساعده لـ في الجول: كوبر وصف المنتخب بالجثة الهامدة؟ الأرجنتيني لم يسلم تقريره

اختر التشكيل المثالي لكأس العالم 2018

شارك برأيك واختر الأفضل في كأس العالم 2018

رغم هجوم مرتضى.. أيمن حافظ: الزمالك يخطط لتمديد عقد مصطفى فتحي

لينيكر: مبابي وحش المستقبل.. هو رونالدو التالي

محمود فايز لـ في الجول: كوبر لم يتعاقد مع بنما.. لديه عروض عربية وإفريقية ولاتينية

التعليقات