رئيس وزراء كرواتيا: دول أوروبا الوسطى والشرقية تدعمنا في النهائي

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 20:54

كتب : وكالات

كرواتيا - إنجلترا

باريس (إفي): أكد رئيس الوزراء الكرواتي، أندريه بلينكوفيتش، اليوم الجمعة أن جميع دول أوروبا الشرقية والوسطى تدعم منتخب بلاده خلال نهائي مونديال روسيا 2018 يوم الأحد المقبل أمام فرنسا على ملعب (لوجنيكي).

وقال السياسي المحافظ خلال حوار مع شبكة "France 24" التي ظهر خلالها مرتديا قميص منتخب بلاده "جماهير الدول المجاورة لنا تدعمنا بقوة وكأن منتخبها الذي يلعب".

وعلى الرغم من الصراعات العنيفة التي شهدتها المنطقة خلال فترة التسعينات، إلا أن بلينكوفيتش أشار إلى أنه "شعر" بتضامن زملاؤه من "رؤساء وزراء ورؤساء" الدول المجاورة خلال جولة عمل بالقارة العجوز، وجميعهم أشادوا بـ"النجاح الكبير لمنتخب كرواتيا".

وأوضح "الأمر يتعلق بالاعتراف بنجاح بلد يبلغ عدد سكانه 4 مليون نسمة، ولكنه تمكن من التأهل لنهائي المونديال"، وذلك على الرغم من عمر كرواتيا كدولة معترف بها من المجتمع الدولي منذ 26 عاما.

وحجز المنتخب البلقاني مقعده في نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز على بلجيكا في نصف النهائي يوم الأربعاء الماضي بهدفين لواحد بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل (1-1).

ورفض بلينكوفيتش التقليل من المنتخب الفرنسي، الذي تأهل للنهائي الثالث في تاريخه على حساب بلجيكا بهدف نظيف، مشددا على "احترامهم" الكامل "للإمكانيات الكبيرة" للاعبي "لو بلو".

التعليقات

قد ينال إعجابك