رقم رائع لفرنسا ضد كرواتيا قبل نهائي كأس العالم

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 12:16

كتب : وكالات

ديشامب - فرنسا - كرواتيا

(إفي): يدخل المنتخب الفرنسي المواجهة المرتقبة يوم الأحد المقبل في نهائي مونديال روسيا 2018 أمام نظيره الكرواتي متسلحا بعامل معنوي هام للغاية وهو عدم تكبد أي خسارة على يد المنتخب البلقاني على مدار جميع مواجهاتهما السابقة.

وكان رجال ديدييه ديشامب هم السباقون في حجز مقعدهم بنهائي المونديال الروسي بعدما أطاحوا بمنتخب بلجيكا مساء الثلاثاء الماضي بهدف نظيف سجله مدافع برشلونة الإسباني صامويل أومتيتي.

من جانبه، تأهل منتخب كرواتيا للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بالفوز على إنجلترا بهدفين لواحد مساء الأربعاء بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل (1-1).

والتقى منتخبا فرنسا وكرواتيا خمس مرات من قبل ما بين مواجهات رسمية ودية، كانت الأفضلية فيها لـ"الديوك" الذين انتصروا في 3 مواجهات، بينما كان التعادل هو سيد الموقف في اثنتين.

ويعود تاريخ أولى مواجهات المنتخبين إلى 8 يوليو 1998 وتحديدا في الدور نصف النهائي للمونديال الذي نظمته فرنسا، وانتهى اللقاء بتفوق رفاق النجم زين الدين زيدان بهدفين لواحد، وتأهل "لو بلو" للنهائي الأول في تاريخه، قبل أن يحصد اللقب في النهائي بالثلاثية التاريخية في شباك البرازيل.

بينما اصطبغتا المواجهتين التاليتين بطابع ودي، فكانت الأولى في 13 نوفمبر 1999 وانتهت بتفوق فرنسي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتقابلا مجددا في العام التالي مباشرة وينتهي اللقاء بفوز فرنسا بثنائية نظيفة.

وفي 17 يونيو 2004 ، تواجه الفريقان مجددا ولكن هذه المرة بصفة رسمية في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2004" التي نظمتها البرتغال، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

آخر المواجهات بين فرنسا وكرواتيا، كانت قبل سبع سنوات وانتهت بالتعادل السلبي.

وستكون مباراة الأحد المقبل هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين، والثالثة ذات الطابع الرسمي، حيث سيبحث أصحاب القميص الأزرق عن إضافة لقبهم المونديالي الثاني، فيما سيسعى رفاق النجم لوكا مودريتش لتسطير أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ بلادهم والبطولة برفع الكأس التي تزن 5 كجم من الذهب للمرة الأولى.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك