الليجا تزيح الدوري الإنجليزي وتصبح الأكثر تمثيلا في نهائي المونديال

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 11:13

كتب : وكالات

كرواتيا - إنجلترا

(إفي): بعد انتهاء مباريات نصف نهائي مونديال روسيا 2018 وتأهل فرنسا وكرواتيا لنهائي الأحد المقبل، وخروج كل من بلجيكا وإنجلترا، تصدر الدوري الإسباني (الليجا) المشهد بعدما أصبح البطولة المحلية الأكثر تمثيلا بلاعبين مشاركين في نهائي البطولة الأرفع شأنا على سطح الأرض.

وقبل انطلاق مواجهتي المربع الذهبي (بلجيكا-فرنسا)، و(إنجلترا-كرواتيا)، كان الدوري الإنجليزي الـ(بريميير ليج) صاحب نصيب الأسد من حيث عدد اللاعبين، وتحديدا نادي توتنام هوتسبر.

وتواجد من النادي اللندني في المربع الذهبي كل من الحارس الفرنسي هوجو لوريس، وثلاثي بلجيكا توبي ألدرفايريلد ويان فيرتونخن وموسى ديمبيلي، بالإضافة للخماسي الإنجليزي داني روز وكيران تريبيير وديلي ألي وإريك داير وهاري كين، هداف البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف.

إلا أن الفريق اللندني بات يمتلك ممثلا وحيدا في مباراة النهائي يوم الأحد المقبل وهو الحارس الفرنسي لوريس، كما تراجع البريميير ليج للمرتبة الرابعة بستة لاعبين، خلف "الليجا" (10 لاعبين)، و"الليج آ" (تسعة لاعبين)، و"السيري آ" (سبعة لاعبين).

ويتواجد فريق برشلونة في النهائي بثلاثة لاعبين وهم ثنائي فرنسا صامويل أومتيتي، صاحب هدف تأهل (الديوك) للنهائي الثالث في تاريخهم، وعثمان ديمبيلي، والكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي يظهر مع منتخب بلاده للمرة الأولى في المباراة النهائية.

وبنفس العدد يظهر غريمه التقليدي ريال مدريد، بالثلاثي الفرنسي رافائيل فاران، والكرواتيين لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش، ونفس الأمر بالنسبة لأتلتيكو مدريد الحاضر بالفرنسيين لوكاس هيرنانديز وأنطوان جريزمان، والكرواتي شيمي فرساليكو.

التعليقات

قد ينال إعجابك