مدرب كرواتيا: مفتاح تأهلنا لنهائي المونديال؟ 3 أشياء

الخميس، 12 يوليه 2018 - 02:15

كتب : FilGoal

كرواتيا - إنجلترا

(إفي): شدد زلاتكو داليتش، المدير الفني لكرواتيا، أن "القلب والشخصية والكبرياء" كانوا مفتاح تأهلهم لنهائي مونديال روسيا 2018 بالفوز على إنجلترا (2-1) في نصف النهائي.

وأوضح داليتش خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي شهده ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو أن التأهل للنهائي جاء عن "استحقاق"، وكان قائما على "القلب والكبرياء والشخصية" التي أظهرها اللاعبون بعد تأخرهم بهد مباغت بعد 5 دقائق من بداية المباراة بقدم كيران تريبيير.

وقال "إذا كنا لعبنا بشكل شيء، لم نكن نتحدث الآن عن أننا سلعب النهائي يوم الأحد".

وأكد المدرب، صاحب الأصول البوسنية، "أعتقد أننا قدمنا اليوم أفضل مباراة في هذا المونديال. لعبنا بشغف ودون ضغوط، وكنا ندرك أن من الممكن أن يجن جنوننا. اللاعبون استمتعوا اليوم بكرة القدم".

وتابع المدرب الشاب (51 عاما) أنه بفضل "القلب والشخصية والكبرياء"، سيخوض المنتخب الكرواتي النهائي الأول في تاريخه بالمونديال يوم الأحد المقبل أمام فرنسا.

وتطرق داليتش للحديث عما إذا كان الإرهاق سيؤثر على أداء لاعبيه في النهائي، بعد خوض ثلاثة أدوار متتالية (ثمن النهائي ودور الثمانية ونصف النهائي) بلعب أشواط إضافية، أمام فرنسا التي استفادت من يوم راحة زائد بعد إطاحتها ببلجيكا مساء الثلاثاء بهدف.

وقال في هذا الصدد "الجميع بذل أقصى ما لديه الليلة. كنت أريد إجراء تغيير ما، ولكن في الحقيقة لم يرغب أي لاعب في الخروج من الملعب. بعض اللاعبين كانوا مصابين".

وواصل "أنا مقتنع بأن بهذه الحالة، ليس بمقدورهم لعب أي مباراة أخرى، ولكن سلوكهم كان رائعا، ولم أسمع كلمة: 'أنا لست جاهزا'. الجميع قال لي: 'لا تقم بتغييري'. تعجبني جدا هذه الشخصية. لم نستسلم مطلقا".

وحول مسيرة "الناريون" في البطولة، أكد داليتش أن كل انتصار كان يمنحهم "الثقة على المستويين النفسي والذهني".

طالع أيضا

بيريسيتش ملكا لإنجلترا

بيراميدز: نطلب التعاقد مع طارق حامد

نيمار ومبابي وآزار.. أيهم الأقرب لخلافة رونالدو

عودة عمرو بركات

في مكان عامر حسين.. ماذا لو أقيمت جولات الدوري في يوم واحد؟

كم سيكون عدد الحضور الجماهيري في الملاعب المصرية؟

التعليقات