تحليل في المونديال - قبل مواجهة فرنسا.. كيف تفوقت بلجيكا على البرازيل

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 10:54

كتب : محمود سليم

بلجيكا - البرازيل

"أعتقد أنه ليس التكتيك فقط هو سبب التفوق على المنتخب البرازيلي وإنما كان إيمان اللاعبين به والأداء والتنفيذ الذي جعل هذا التكتيك ناجحا في مواجهة مثل تلك" هكذا كان أبرز تصريحات روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي عقب الفوز على البرازيل.

ومن خلال الفيديو التالي نوضح في 7 نقاط كيف تفوقت بلجيكا على البرازيل جزء منها صرح به بالفعل مارتينيز وآخر ظهر جليا بحالات متكررة خلال المباراة وهي..

- إغلاق الجبهة اليسرى أمام الثنائي نيمار وكوتينيو ومن خلفهم مارسيلو عن طريق توماس مونييه ومروان فيلايني وأكسيل فيتسل.

- تجنب تحركات وتوغلات باولينيو في عمق الدفاع برقابته عن طريق ناصر الشاذلي.

- عدم منح ويليان مواقف 1 ضد 1 فكلما تسلم الكرة يواجهه لاعبين على الاقل من بلجيكا

- توسيع الملعب عن طريق روميلو لوكاكو في الجانب الأيمن خلف مارسيلو ليخرج لرقابته ميراندا قلب الدفاع ويبقى سيلفا وحيدا في العمق، وإدين آزار في الجانب الأيسر يجبر فاجنر على الدفاع وعدم التقدم للهجوم.

- استغلال دي بروين في المساحات بين الوسط والدفاع لبداية المرتدات مع عمل الثنائي آزار ولوكاكو كمحطتين لمساعدة الفريق على التحول الهجومي.

- استغلال الثغرة الدفاعية في الركلات الركنية للبرازيل بترك مساحة على القائم القريب وذلك عن طريق انطلاقات فينسنت كومباني من أقصى القائم البعيد وخطف الكرة قبل أي من مدافعي البرازيل.

- استغلال الركلة الركنية الهجومية للبرازيل في إحراز الهدف الثاني عن طريق وجود لوكاكو في منتصف الملعب ليكسب الكرة الثانية ويصنع الهدف إلى كيفن دي بروين بعد مراوغة لاعبي البرازيل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك