مارادونا: هناك مافيا تسرق اللاعبين الأفارقة للعب في المنتخبات الأوروبية

الأحد، 08 يوليه 2018 - 20:10

كتب : محرر في الجول

دييجو مارادونا

(إفي): أشار أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا إلى المنتخبات التي تأهلت لنصف نهائي مونديال روسيا 2018 والتي يمثل اللاعبون المهاجرون من أصل أفريقي أغلبية صفوفها.

وأبرز مارادونا في برنامجه "من يد الرقم 10" على إذاعة "تيليسور" الاحصائيات الخاصة بأصول لاعبي المنتخبات الأوروبية الأربعة المتنافسة على بطاقتي نهائي المونديال.

وقدم البرنامج إحصائية تقول إن نسبة 78.3% (أو 14 لاعبا من أصل 23) في قائمة المنتخب الفرنسي من أصول إفريقية، في حين تتساوى النسبة في قائمتي إنجلترا وبلجيكا بواقع 47.8% من إجمالي اللاعبون أصولهم لعائلات مهاجرة.

وذكر النجم محادثة دارت بينه وبين جوزيه مورينيو قال فيها مدرب مانشستر يونايتد إن اللاعبين المهاجرين "يعرفون جيدا أنهم داخل عالم آخر به أشياء لم يعتادوا هم عليها في حياتهم العادية ومع ذلك فاليوم لدينا نسبة كبيرة جدا من المهاجرين في إحدى بطولات كأس العالم".

وعلق ماردونا أيضا على "المافيا" الموجودة في عالم كرة القدم التي قال إنها "تسرق لاعبين أفارقة لتجنيسها في بلدان أوروبية، وفي أحيان كثيرة تكون الضرورة هي ما تجبر هؤلاء الشباب على اختيار هذا المنتخب" الخاص بالبلد الأوروبي الذي يعيشون فيه.

وأبدى الأسطورة الأرجنتيني أسفه على هؤلاء "الشباب الذين يريدون فرصة لإثبات أنفسهم تجارة اللاعبين فظيعة وعلى مستوى ما كان يمكن تصديقه في السابق وفي فرق كبيرة".

اقرأ أيضا

مرتضى: معروف مستمر مع الفريق طالما لم نتعاقد مع مهاجم أجنبي

قرعة الدوري - المصري يبدأ بمواجهة الجونة.. ويلاقي الزمالك والإسماعيلي تواليا

قرعة الدوري - الزمالك يبدأ ببتروجيت ويلاقي بيراميدز والإسماعيلي والمصري تواليا

قرعة الدوري - بداية نارية للأهلي.. مواجهة الإسماعيلي ثم المصري

أطفال الكهف.. مأساة تايلاندية لفتت أنظار العالم

التعليقات