لجنة المسابقات تقترح تعديل لائحة إيقاف اللاعبين بالموسم الجديد

الأحد، 08 يوليه 2018 - 10:36

كتب : FilGoal

درع الدوري المصري

اقترح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة تعديل لائحة إيقاف اللاعبين الخاصة بتراكم البطاقات الصفراء.

وأوضح عامر حسين أنه سيقترح على مجلس إدارة اتحاد الكرة العودة لإيقاف اللاعبين بعد الحصول على 4 إنذارات بدلا من الوضع الحالي 3 بطاقات صفراء.

وأضاف عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف "في أوروبا أحيانا يكون إيقاف اللاعبين بعد الحصول على 5 بطاقات صفراء قبل أن أترك اللجنة كان العمل بنظام الـ4 إنذارات وسأعمل على إعادة هذا النظام لا أريد أن أحرم الأندية من لاعبيها".

وأردف "اللائحة الموجودة باتحاد الكرة هى نفس لائحة الاتحاد الدولي والعقوبات بها مشددة لكن أحيانا يتهاون الحكام في كتابة أي شيء يحدث من اللاعبين في تقرير المباراة".

وأوضح عامر حسين في تصريحاته "على سبيل المثال المدرب يتم إيقافه 8 مباريات إذا اعترض بشكل غير لائق أو لمس الحكم ومن الممكن أن يتم إيقاف لاعب لمدة عام كامل، إذا تعدى بالضرب على الحكم".

وفي إطار آخر تطرق رئيس لجنة المسابقات للتأكيد بأن قرعة بطولة الدوري ستحدد طرفي مباراة الافتتاح ومكانها، مضيفا: "هناك نية لبدء الدوري في 1 أغسطس ولكن إذا كان أحد طرفي المباراة مرتبطا بالتزامات أخرى سيتأجل انطلاق الدوري ليوم 3 من الشهر ذاته".

وفي النهاية تحدث عن قرعة الدوري المصري قائلا: "لا يمكن الإعلان عن جدول الدوري بالكامل نظرا لمشاركة فريقي الأهلي والمصري بمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية، ولا أعلم موقفهما في البطولة".

وتقام قرعة الدوري المصري في تمام الحادية عشر من صباح اليوم.

وأتم في ختام تصريحاته إلى أن هناك 4 أندية لم تحسم ملاعبها في الموسم الجديد وهي الجونة ونجوم المستقبل ومصر للمقاصة وبيراميدز.

التعليقات