فاران: لم نتفاجأ بمستوى لوريس

السبت، 07 يوليه 2018 - 15:25

كتب : وكالات

فاران

(إفي): يعتقد رافاييل فاران نجم دفاع منتخب فرنسا، أن النسخة الحالية من كأس العالم تخلو من منتخب بعينه مرشح للظفر باللقب.

ففي مؤتمر صحفي عُقد اليوم في مدينة إسترا، اعترف لاعب ريال مدريد برغبتهم في "التتويج أبطالا للعالم" لإشعار "الفرنسيين بالفخر" لكنه شدد على أن الأمر لن يكون بسيطا في بطولة "لا يوجد فيها مرشحون للفوز" نظرا لأن "جميع الفرق المتبقية قوية".

وفي انتظار "الديوك" مباراة صعبة للغاية في نصف نهائي البطولة أمام منتخب بلجيكا الذي أقصى الليلة الماضية المنتخب البرازيلي من السباق المونديالي وعليه أضاف المدافع الفرنسي "ينبغي علينا إعطاء كل ما لدينا".

وأشاد فاران بمهاجم "الشياطين الحمر" روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الذي يعتبر من أكبر التهديدات أمام "الديوك" في مباراة الدور المقبل، مشيرا إلى أنه لاعب "يشكل مشكلة لأي دفاع. إنه قوي ويجب تضييق المساحات أمامه لأنه لا يتوانى في استغلال جميعها".

وعبر لاعب الريال عن ثقته في أن منتخب فرنسا المكون أغلبه من لاعبين شباب، يعكس "تطوره" و"نضجه" مضيفا "اعتقد أننا فريق أكثر اكتمالا. بمقدورنا صنع هجمات سريعة ولكن أيضا مع القيام بتحركات مشتركة".

وأوضح "أمام أوروجواي (في ربع النهائي) تجاوبنا مع التحدي البدني واثبتنا أن بمقدورنا تغيير لعبنا. واعتقد أن هذه هي إحدى نقاط قوتنا".

وردا على سؤال بخصوص مشوار الفريق خلال السنوات الأربع الماضية، شدد فاران على أن "الخبرة تلعب أيضًا في هذا النوع من التنافس" وفي هذا السياق عبر عن ثقته في "التحلي بالهدوء والاستعداد بشكل جيد" للقاء منتخب "الشياطين الحمر" الذي تربطه به "علاقة عاطفية" حيث "عندما كان صبيا لعب مباريات كرة قدم في بلجيكا".

وأكد "نآمل في التتويج أبطالا للعالم" و"إشعار الفرنسيين بالفخر".

وعن ترشحه لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد وفي ضوء امكانية فوزه أيضًا بلقب كأس العالم مع فرنسا، اعترف فاران بأنه "لا" يفكر في هذا الانجاز الفردي، موضحا أن "الكرة الذهبية ليست في ذهني لكن إذا فاز بها فرنسي سأكون سعيدا للغاية".

وعن حارس شباك "الديوك" هوجو لوريس، فقال "نشعر بالأمان معه ولا يسعني إلا أن أقول له شكرا نحن بين يديك" مضيفا "لم يساورنا الشك بشأنه كما لم نتفاجئ من أدائه. نحن نعرف قدرته ونآمل في استمراره في التصدي للضربات هكذا".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك