قصة رونالدو ويوفنتوس.. الرحيل المحتمل والخلاف الكبير مع بيريز

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 16:43

كتب : إسلام مجدي

رونالدو - يوفنتوس

منذ عام ظهر كريستيانو رونالدو في المحكمة بسبب قضية التهرب الضريبي الشهيرة، في معاناة استمرت حتى الصيف الجاري، ولمدة عامين ظل في أزمات سواء مع الحكومة الإسبانية أو إدارة ريال مدريد.

منذ أيام قليلة خرجت التقارير لتشير إلى أن رونالدو يرغب في الرحيل عن ريال مدريد متجها إلى يوفنتوس، لكن في المقابل وسط حالة من عدم التصديق الكبيرة من جماهير الطرفين، ظهرت أصوات تقول إن ذلك الأمر يحدث كل عام منذ 3 أعوام تقريبا.

ما الجديد في القصة؟ أن الارتباط هذه المرة ليس بمانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان بل يوفنتوس.

علق كريستيان فييري أسطورة الكرة الإيطالية على ذلك الأمر قائلا :"لا أعلم يوفنتوس نادي يمتلك الأموال، لكن تلك ليست سياسته، دفع كل هذا الكم من المال في هذا العمر للاعب، إضافة إلى سقف الرواتب، الأمر غريب لكنه ليس مستحيلا".

ما بين استحالة الحدوث وحالات الاستغراب، يرصد لكم FilGoal.com عبر التقرير التالي قصة رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد منذ بدايتها وحتى يومنا هذا.

في البداية قال لنا جونزالو كابيزا الصحفي الإسباني لصحيفة "إل كونفدينشيال" الإسبانية وشبكة "إي إس بي إن" وعدد من الصحف الإسبانية قائلا :"قصة مثل هذه ليس من السهل أبدا أن تعلم كيف ستتطور عبر الأيام، لكننا تأكدنا من أن العملية قائمة رونالدو سيرحل عن ريال مدريد".

"القصة بدأت منذ عامين أثناء قضية التهرب الضريبي، الأمر الذي لم يتقبله رونالدو قط، ولم يشعر بأي دعم من النادي".

"هناك حرب بين رونالدو وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وهذا النوع من الأشياء ينتهي عادة برحيل اللاعب عن النادي".

"عدم ظهوره في الإعلان عن قميص ريال مدريد الجديد وقد كان يظهر سابقا بالمناسبة هي أقل خيط في المشكلة".

"رونالدو مدين بمبلغ كبير لمصلحة الضرائب الإسبانية، ويعتقد أن ريال مدريد لم يدعمه بأي شكل مثلما فعل برشلونة مع ليونيل ميسي".

"رونالدو غاضب للغاية من ريال مدريد ويرى أن النادي لم يكترث لأمره".

خلال العام الماضي والعام الجاري ظهرت العديد من التقارير الصحفية التي تقول إن رونالدو غاضب من إدارة ريال مدريد، لكن زين الدين زيدان المدرب السابق للنادي يجيد التعامل مع الوضع جيدا لتهدئة الأوضاع.

وعقب رحيل زيدان أشارت تقارير ربما كانت ضعيفة لكنها قالت إن رونالدو يرغب في الرحيل لعدة أسباب.

الأسباب المعروفة حتى الآن هي كالتالي:

-غياب دعم النادي

-عدم تجديد تعاقده

-شعور اللاعب أنه لم يعد مهما كما كان في الماضي

-رغبة رونالدو في عقد يساوي عقد ميسي مع برشلونة

-رونالدو يشعر أن مشكلة الضرائب ستتكرر مرة أخرى

تابع جونزالو :"ميسي جدد تعاقده مع برشلونة برقم أعلى بكثير من رونالدو ويشعر البرتغالي أنه يستحق تلك الكمية أ]ضا، وطلب المزيد من المال ولم ترد إدارة ريال مدريد".

جدير بالذكر أن عدد من الصحف الإسبانية مثل ماركا وآس قالت في وقت سابق إن رونالدو طلب تجديد تعاقده في وقت مبكر هذا العام قبل نهائي دوري الأبطال ولم يتلق استجابة.

الأمر الذي دفعه ليقول تصريحه الشهير في كييف عقب المباراة :"أريد الحديث مع النادي ولا أشعر أن الأمور تسير بخير".

في تلك اللحظة استشاطت إدارة ريال مدريد غضبا وبالتحديد بيريز الذي شعر أن رونالدو يتخطى السلطة الخاصة به، بل ولم يكن الوقت مناسبا تماما لذلك. ثم عاد رونالدو وقال إنه سيقول شيئا ما في كأس العالم لكنه لم يفعل.

"حاليا ريال مدريد لا يرغب في مناقشة تجديد عقده مرة أخرى، خاصة وأنهم يرون أنه ما زال لديه 3 أعوام متبقية ولا داعي لذلك".

"هناك مشاكل أخرى، الأولى إن قام ريال مدريد بتخفيض سعر رونالدو فلن يجد من يدفع راتبه، دعوني أؤكد أن كل تلك التقارير اجتهادات صحفية".

"توجد أندية محدودة فقط بإمكانها دفع هذا الراتب ولكن بضعها ليس جيدا من أجل رونالدو، إذ أنني حسب علمي حتى اللحظة التي نتحدث فيها لم تصل أي عروض رسمية إلى ريال مدريد بخصوص رونالدو".

"ما الأندية التي يمكنها دفع مثل هذا الراتبع؟ برشلونة، ريال مدريد باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وربما تشيلسي وليس أكثر من هؤلاء".

"ريال مدريد لن يبيع لبرشلونة، وباريس سان جيرمان لديه مشاكل مع قاعدة اللعب النظيف، يونايتد وتشيلسي لا يبدوان فريقان بإمكانهما التنافس على لقب دوري أبطال أوروبا ورونالدو لاعب طموح، كما ترى الأمر ليس سهلا، أعتقد أنه في نهاية المطاف ريال مدريد سيبيعه، لكن الصيف سيكون طويلا للغاية".

"لنتذكر نقطة مهمة، في فبراير المقبل سيبلغ الـ34 من عمره وستكون هناك خطورة كبيرة لدفع راتب كبير للاعب في مثل هذه السن".

"رونالدو ليس سهل الإرضاء وكانت له مشاكل طويلة مع ريال مدريد، في المقابل بيريز ليس شخصا سهلا".

"هناك مبدأ في ريال مدريد دائما، دي ستيفانو رحل ولم يحدث شيء للنادي، لم يكن دي ستيفانو أكبر نجم في عصره، لكنه كان الرجل الذي كتب التاريخ للنادي الملكي. رحل بسبب سنه ورئيس النادي في ذلك الوقت سانتياجو بيرنابيو لم يعد يرغب في وجوده، رحل ولم يحدث شيء وكان أكثر أهمية من رونالدو للنادي".

"ريال مدريد يمتلك مؤسسة رائعة للغاية، رونالدو كان واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي لكن بنهاية المطاف هو لاعب كرة قدم وتلك الأمور تحدث".

اتجه FilGoal.com لسؤال فران جيين المذيع الإسباني ومحلل شبكة "إي إس بي إن" عن إمكانية رحيل رونالدو وقال :"على ما يبدو فعليا أنه راحل، لا يشعر بالتقدير في ريال مدريد، ويريد أن يحصل على مال مثل ميسي".

إذا ماذا لو كانت تلك قصة كل عام؟ رونالدو يرغب في الرحيل ليتم تجديد تعاقده مرة أخرى؟

أجاب جيين :"إنها كذلك فعليا، لكن هذه المرة الأمور مختلفة، ريال مدريد سئم من نفس الشكاوى كل عام، والنادي غاضب".

أما كابيزا فقال :"لاعبو الكرة يطلبون المزيد طالما أنهم يلعبون بشكل جيد، إن لعبوا سيئا فلن يقولوا أي شيء، ميسي تم رفع عقده 7 أو 6 مرات مع برشلونة، الأمر ليس منوطا بخورخي مينديز".

"هذه المرة ريال مدريد أصبح غاضبا من تكرار الأمر، لا يمكنك أن تكرر نفس السلوك كل مرة".

من أين نشأت مفاوضات يوفنتوس؟

علم FilGoal.com من مصدر رفض ذكر اسمه أن خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو قد تحدث مع يوفنتوس خلال الأسبوع الماضي من أجل خواو كانسيلو، وخلال تلك الجلسة عرض عليهم إمكانية ضم رونالدو.

حتى الآن ريال مدريد لم تصله عروض رسمية بحسب تأكيدات من إيطاليا وإسبانيا، والأمر كله لم يخرج عن التقارير الصحفية فقط حتى الآن، لكن ذلك لا ينفي حقيقة إمكانية رحيل رونالدو والتي أصبحت نسبتها المئوية كبيرة للغاية.

الآن نتجه إلى شق جديد، هو يوفنتوس، هل يمكن للنادي الإيطالي أن يفعلها؟

يجيب عن هذا السؤال جونزالو صحفي لـ FilGoal.com "كريستيانو رونالدو سيحصل على راتب يقدر بـ4 أو 5 أضعاف راتب إيجوايين، سيصبح صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي، لكن إن حدث ذلك فستكون مشكلة لأن بقية نجوم الفريق سيطلبون المثل".

"إلا إن كان يوفنتوس يرغب في رفع سقف الرواتب لديه وهذا سيؤثر جدا على الميزانية، يبدو الأمر مشكلة كبيرة، حتى الآن رونالدو ليس لديه سوق حقيقية على أرض الواقع والأمر مجرد تقارير".

فيما أجاب جيين "يوفنتوس سيبذل جهدا خرافيا في الأمر إننا نتحدث عن أمر لم يحدث في تاريخهم".

التعليقات