3 خيارات أمام الأهلي ردا على احتمالية فسخ صلة لعقد الرعاية

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 16:37

كتب : FilGoal

مجلس إدارة الأهلي

لم تعلن شركة صلة السعودية رسميا عن فسخ التعاقد الذي كان من المفترض أن يحصل الأهلي بموجبه على 500 مليون جنيه لمدة 4 سنوات نظير حق رعاية النادي.

الإعلان أتى من خلال محامي رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي تركي آل الشيخ، محمد حمودة، الذي قال في تصريحات سابقة لبرنامج "مع شوبير": "بعد رفض مبادرة الصلح بين الأهلي وتركي آل الشيخ والتي تبناها الأخير سوف تستمر القضايا بين الطرفين، أيضا سوف يتم سحب شركة صلة من رعاية الأهلي رسميا".

وأردف "العقود بين صلة والأهلي لم توقع بعد وسوف نرسل خطابا رسميا للنادي نعلمه بسحب الرعاية بشكل رسمي".

وشدد "مشكلتنا ليست مع كيان الأهلي أو مع جماهيره ولكن مع مجلس إدارته".

رد الأهلي

كشف مصدر مسئول داخل الأهلي عن تلقي النادي خطابا من شركة "صلة" لفسخ التعاقد بين الطرفين.

وقال المصدر في تصريحات لـ FilGoal.com: "لا توجد أي ازمة لفسخ شركة صلة تعاقدهها على رعاية الأهلي".

وأضاف "فوجئنا بمداخلات هاتفية فى إحدي البرامج التلفزيونية يتم من خلالها إطلاق تهديدات وتأكيدات وإصرار شركة صلة على فسخ التعاقد".

المصدر أتبع "نحن لا نتعامل بكلام الفضائيات لا نأخذ إلا بالمواقف الرسمية، لذلك خاطبنا شركة صلة وطلبنا توضيح الموقف".

وواصل "بالفعل أرسلت الشركة لنا خطابا بالفسخ ونحن بالتالي نقول أهلا وسهلا، نحن النادي الأهلى الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية لضمان حقوقنا وأيضا سنبدأ على الفور في مزايدة رعاية جديدة".

وأتم "الأهلي كيان كبير وهناك الكثير والكثير من الكيانات والمؤسسات تبحث عن التعامل والتعاقد مع الأهلي".

بعد الخطوة المحتملة، تظهر 3 خيارات أمام مجلس إدارة الأهلي..

الخيار الأول: المركز الثاني

الخيار الأول أمام الأهلي هو ترسية عقد الرعاية على صاحب المركز الثاني في المزايدة التي تمت في 31 مايو الماضي.

وكالة الأهرام للإعلان حلت في المركز الثاني في تلك المزايدة بعرض وصلت قيمته لـ458 مليون جنيه، بفارق 42 مليون جنيه عن عرض صلة.

صحيفة الأهرام نشرت يوم الخميس الماضي أن "وكالة الاهرام للإعلان أعدت خطابا لمجلس إدارة النادي الأهلى تخطرهم خلاله بإسناد حق رعاية النادي خلال السنوات الثلاثة القادمة إعمالا للقانون بعد أعتذار شركة صلة عن استكمال عقدها مع القلعة الحمراء، ووفقا للقانون تسند الرعاية الخاصة بالنادي الأهلى لوكالة الأهرام للإعلان بعد اعتذار صلة وكان تحالف مؤسسة الأهرام والأخبار قد حصل على الترتيب الثانى بعد صلة في المزايدة الأخيرة التى أقامها النادى مقابل 458 مليون جنيه في الثلاث سنوات القادمة".

الخيار الثاني: مزايدة جديدة

قد يلجأ مجلس إدارة الأهلي لإجراء مزايدة جديدة في الأيام المقبلة لترسية عقد الرعاية على صاحب العرض الأعلى مرة أخرى.

المزايدة الماضية ضمت فقط 3 شركات، هم صلة ووكالة الأهرام وبرزنتيشن.

الخيار الثالث: البيع المباشر

تقوم شركة الرعاية في الوضع الطبيعي ببيع حقوق الرعاية بشكل جزئي للشركات الراغبة في رعاية النادي، فلم لا يقوم بذلك النادي بنفسه؟

هناك نموذجين لتطبيق ذلك الخيار، الأول هو تولي قطاع التسويق في النادي بيع حقوق الرعاية بشكل مباشر للشركات الراغبة في رعاية النادي.

الأهلي أعلن في وقت سابق تعيين حارسه السابق أمير توفيق مديرا للتسويق، وقد تكون تلك أول مهامه في وظيفته الجديدة بعد أن عمل في شركة صلة نفسها لفترة.

أما النموذج الثاني، فهو تأسيس شركة خاصة بالنادي تتولى توزيع حقوق الرعاية على الشركات الراغبة في رعاية النادي وإعلانات القميص وهكذا.

التعليقات